القوى العاملة بالقاهرة تنظم ندوة عن قانوني العمل والتأمينات…

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القوى العاملة بالقاهرة تنظم ندوة عن قانوني العمل والتأمينات الاجتماعية

IMG-20210621-WA0013

القوى العاملة محمد سعفان

أحمد عبدالمحسن

A نظمت مديرية القوي العاملة بالقاهرة "مكتب شرق مدينة نصر" ندوة تثقيفية عن قانون العمل ومستجداته ومجريات العمل علي أرض الواقع، فضلا عن المزايا التي حققها قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، بالإضافة إلى السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل.
قانون العمل
وفي مستهل الندوة تحدث مدحت الغمراوي مدير المديرية عن قانون العمل 12 لسنة ٢٠٠٣ وتفتيش العمل والتشغيل والمفاوضة الجماعية، كما تناول المزايا التي منحتها القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة، داعيا الحضور الاستفادة من كل ما يطرح في الندوة حول شرح قانوني العمل والتأمينات الاجتماعية، وكل ما يحتاجه العاملين عن حقوقهم والتزاماتهم.
وتناول رفعت حسن وزير القوي العاملة والهجرة الأسبق بعض المواد والحقوق التي تخص العاملين، ومتى يحق للعامل استحقاقه للإجازة العارضة وعددها 6 أيام ، والتي تعطي لظروف عارضة أو طارئة.
وتحدث أحمد نظمي وكيل مديرية القوي العاملة بالقاهرة عن شهادات القيد "كعب العمل" الذي يتم تقديمه خلال ٣٠ يوما من شغل الوظيفة.
التأمينات الاجتماعية
وفي نفس السياق شرحت إيمان فؤاد مديرة التأمينات الاجتماعية الفرق بين قانون التأمينات السابق ٧٩ لسنة ١٩٧٥ ، وقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر بالقانون 148 لسنة الذي بدأ تطبيقه في أول يناير ،والذي يمنح جميع أطراف العلاقة التأمينية مزايا عديدة سواء العامل أو صاحب العمل أو صاحب المعاش أو المستحقين من أصحاب المعاشات، منها قانون موحد يطبق على جميع فئات المصريين ويقوم على أساس توحيد الاشتراكات والمزايا وشروط الاشتراك والاستحقاق، وتخفيض نسب الاشتراكات لصاحب العمل والمؤمن عليه.
مخاطر بيئة العمل
وتناولت هويدا سعيد السلامة والصحة المهنية وأهدافها وكيفية من مخاطر بيئة العمل وخاصة المخاطر البيولوجية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس .
وتم فتح باب المناقشة بين الحضور والشركات المشتركة وبين المحاضرين، عن حق العامل في الإجازات الاستثنائية، وإجازة الوضع والإجازات المرضية،وكيفية الحصول علي رصيد الإجازات ومتى ترحل، فضلا عن إجازات رعاية الطفل، وحق العامل في إصابة العمل والتأمين علي إصابات العمل، وقام بالرد علي جميع الاستفسارات المحاضرين.
وفي ختام الندوة قام مدحت الغمراوي وأحمد نظمي بتسليم درع باسم مديرية القوي العاملة بالقاهرة إلى مدير الموارد البشرية بفندق دوسيت علي حسن الاستقبال والإشراف علي تنظيم الندوة.
نظم الندوة منطقة شرق مدينة نصر وأشرف عليها خالد محمد مدير المنطقة، وصالح المصري مدير مكتب التفتيش، وعيد صالح مفتش تفتيش وبحضور العاملين بالمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق