تحليل نفسي لـ حنين حسام بعد ظهورها تبكي للرأي العام

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدموع وتنهيدات وكانيولا في اليد ظهرت " حنين حسام" عبر خاص خلق حالة من اللغط  حولها، لتصبح حديث الساعة بمواقع التواصل، بعد محاولة تبرئة نفسها و استعطاف الناس وهي منهارة من البكاء فور الحكم عليها بالسجن عشر سنوات بتهمة الإتجار بالبشر. بين متعاطف وغير متضامن أصبحت  قضية " حنين حسام" في مرمى الجدل الشائع عبر مواقع التواصل الإجتماعي التي ضجت بالحديث عنها، بعد خروجها عن صمتها في بكاء مفرط لتبرير موقفها في القضية التي حكم عليها بالسجن فيها. استعطاف الناس لاستقطاب مشاعرهم و الضغط وكسب الرأي عام هو التحليل النفسي الذي فسره الدكتور "جمال فرويز" استشاري الطب النفسى بالاكاديمية الطبية العسكرية، تجاه حالة " حنين حسام" بعد ظهورها في الفيديو الاخير لها.

ويوضح الدكتور " جمال فرويز"، في حديثه "، بأن ما فعلته " حنين حسام" في الفيديو الخاص بيها هو مجرد أداء تمثيلي لاستعطاف الناس اتجاهها وذلك بظهورها وهي تبكي وتضع كانيولا لادعاء المرض وأنها مظلومة ومضطهدة. وأشار استشاري الطب النفسى بالاكاديمية الطبية العسكرية إلى أن، ما فعلته “ حنين حسام “ يشبه ما فعله عدد من الشخص الشهيرة خلال وقوفهم أمام المحكمة، كما فعل الشيخ " محمد يعقوب " بعد ظهوره جالسا على كرسي متحرك وهو  يدلي بشهادته مؤخراً، او مثل الإخواني " محمد سلطان" الذي كان يظهر بكرسي متحرك خلال محاكمته لاضرابه عن الطعام وبعد الافراج عنه ووصوله إلى أمريكا ظهر وهو يأكل ساندويتش كبير في صور تبين مدى ادعاءه وكذبه.

وأفاد  الدكتور " جمال فرويز" ، بأن " حنين حسام"، لا تعاني أي اضطرابات نفسية وأنها ليس لديها أزمات أو أعراض نفسية يمكن الاستناد إليها في تصرفاتها. هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها " حنين حسام وهي تبكي لاستعطاف الناس، حيث ظهرت في العام الماضي وهي تبكي بعد اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، في قضية دامت لاكثر 9 اشهر ليتم الافراج عنها وتبرئتها من تلك القضية، ليشتعل الحديث مجدداً عليها  بعد تلقيها مؤخراً حكم بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة الاتجار بالبشر .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إجراء فحص كورونا لحنين حسام للتأكد من حالتها وحماية نزلاء سجن القناطر

جامعة القاهرة تعلن موقفها من حنين حسام قبل قرار الفصل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق