استمرار فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي في نقابة الأطباء المصرية

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت لجنة الانتخابات بالنقابة العامة للأطباء  التابعة لوزارة الصحة المصرية، عن فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، على مقاعد عضوية مجالس النقابة العامة، والنقابات الفرعية،  ابتداءً من يوم الاحد الماضي الموافق 20 يونيو، ولمدة 11 يوم، على أن يتم غلق باب الترشح يوم  الخميس 30 يونيو . وأعلنت أ.د نجوى الشافعي رئيس اللجنة العامة للانتخابات أن اللجنة الانتخابية  ستستمر فى تلقى طلبات الترشيح من التاسعة صباحاًّ وحتى التاسعة مساءً خلال هذه المدة بما فيها ايام الجمعة والعطلات الرسمية . وأشارت انه سيتم فتح باب الطعون  من الخميس   10  يوليو وحتي الاربعاء  14 يوليو القادم  ، واعلان الطعون  وأسماء المرشحين بعد نتيجة الطعون يوم السبت  17 يوليو 2021 م ، علي أن يتم فتح باب التنازلات من  الاثنين 26 يوليو وحتي الجمعة 30 يوليو ،  وسيتم اعلان القائمة النهائية يوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021م.

وأكدت أن الانتخابات  ستجرى يوم الجمعة 8 أكتوبر 2021 بمقار النقابات الفرعية ( سيتم تحديدها واعلان أماكنها علي موقع النقابة الرسمي ) و بالنسبة لمرشحي القطاعات لعضوية النقابة العامة يشترط أن يكون مقيداً بإحدى النقابات في نطاق القطاع. وتضمنت المقاعد التي من المقرر إجراء الانتخابات عليها بالنسبة لأعضاء مجالس النقابات الفرعية مقعدان أكثر من 15 سنة قيد، ومقعدان أقل من 15 سنة قيد لكل نقابة فرعية، عدا القاهرة فيكون العدد 4 مقاعد لأكثر من 15 سنة قيد، و4 مقاعد لأقل من 15 سنة قيد، والإسكندرية يكون العدد 3 فوق السن و3 تحت السن. و بشأن أعضاء مجلس النقابة العامة  على مستوي الجمهورية تضمنت 3 مقاعد لأكثر من 15 سنة قيد، و3 مقاعد لأقل من 15 سنة قيد.

عضو واحد لمنطقة القاهرة أقل من 15 عام ويكون مسجلا بنقابة القاهرة الفرعية ، وعضو واحد لمنطقة وسط الدلتا أكثر من 15 عام (عدا نقابة الغربية ) وعضو واحد لمنطقة غرب الدلتا أكثر 15 عام ( عدا نقابة البحيرة )، وعضو واحد لمنطقة شرق الدلتا أكثر من 15 عام ( عدا نقابة الدقهلية) ، وعضو واحد لمنطقة شمال الوجه القبلي أقل من 15 عام ( عدا نقابة المنيا) ، وعضو واحد لمنطقة جنوب الوجه القبلي أكثر من 15 عام  ( عدا نقابة سوهاج ).

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اللجنة الطبية تقرر الوفاة الإصابية لـ112 طبيبًا و55 من التمريض

تفتيش 277 مركزًا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق