"الصحة العالمية" أعلنت أن حصيلة الوفيات في إفريقيا بكورونا تبلغ ذروتها وتونس وجنوب إفريقيا تشكلان 55%

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهرت بيانات جديدة من منظمة الصحة العالمية أن وفيات كوفيد-19 الأسبوعية في إفريقيا وصلت إلى ذروة قياسية بين 31 من يوليو و1 من أغسطس، مسجلة أعلى حصيلة أسبوعية، منذ بداية ظهور الجائحة في القارة الإفريقية.وأعربت الدكتورة فيونا أتوهبوي، المسئولة عن إدخال اللقاحات الجديدة في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإفريقيا، عن الأسف للوضع في إفريقيا قائلة "إنه يوم حزين لإفريقيا.. قلوبنا مع كل من فقد أصدقاء وأحباء. لقد بلغت الوفيات ذروتها أسبوعا بعد أسبوع في القارة، وبعد انخفاض طفيف، عادت حالات كوفيد-19 للارتفاع مرة أخرى."

جاءت تصريحات الدكتورة أتوهبوي خلال مؤتمر افتراضي عقد الخميس برعاية APO Group وانضمت إليها جوانا أدميرو، المنسقة لأنشطة التحصين التكميلي بوزارة الصحة في أنجولا.وتم تسجيل أكثر من 6400 حالة وفاة، بزيادة 2 ٪ مقارنة بالأسبوع السابق، وقد شكلت جنوب إفريقيا وتونس أكثر من 55 ٪ من الوفيات. تتزايد اتجاهات الوفيات في 15 دولة، وقد أبلغت 12 دولة عن ارتفاع في معدل الوفيات أعلى من المتوسط الأفريقي البالغ 2.5٪ خلال الشهر الماضي. ومع وقوع أكثر من 172،000 حالة وفاة، تمثل إفريقيا أكثر من 4٪ من 4.2 مليون حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19 مسجلة على مستوى العالم حتى الآن.وارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 بنسبة 19٪ إلى أكثر من 278،000 حالة في الأسبوع المنتهي في 1 أغسطس. وشكلت جنوب أفريقيا 29٪ من الحالات، والتي لا تزال قريبة من الرقم القياسي لإفريقيا البالغ 286،000 حالة أسبوعية مسجلة في أوائل يوليو.

قد يهمك أيضا:

الصين تعلن رفضها لمقترح منظمة الصحة العالمية الجديد للتحقيق في أصل كورونا
منظمة الصحة العالمية تتحدث عن صلة محتملة بين التهاب القلب ولقاحات مضادة لـ«كوفيد»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة