المصرية تتطلع لتصنيع «موديرنا» محلياً

مصر اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في حين أكدت وزارة الصحة المصرية أن «القاهرة تتطلع لتخصيص خط إنتاج بمصانع (شركة فاكسيرا) لتصنيع لقاح (موديرنا) محلياً»، واصلت إصابات فيروس «» الارتفاع في .

ووفق «الصحة المصرية»، فقد «تم تسجيل 413 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فضلاً عن 12 حالة وفاة جديدة». وتشير «الصحة» إلى أن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس، حتى مساء أول من أمس، هو 291585 من ضمنهم 244793 حالة تم شفاؤها، و16836 حالة وفاة».

وعقدت وزيرة الصحة المصرية ، أمس، اجتماعاً مع ممثلي شركة «موديرنا» الأميركية، لبحث «سبل التعاون في توفير لقاحات فيروس (كورونا)»، وذلك عبر تقنية «الفيديو كونفرنس». وقال مساعد وزيرة الصحة المصرية، المتحدث الرسمي للوزارة خالد مجاهد، في بيان له أمس، إن «الاجتماع تناول خطة توريد لقاح فيروس (كورونا) من إنتاج شركة (موديرنا) إلى مصر، ضمن جهود الدولة المصرية للتنوع في مصادر الحصول على اللقاحات».

وأضاف مجاهد أن «الاجتماع تناول أيضاً بحث سبل التعاون لتصنيع لقاح (موديرنا) محلياً بمصر»، حيث «أشارت الوزيرة إلى تجهيز مصنع شركة (فاكسيرا) بمدينة السادس من أكتوبر، بهدف توفير اللقاحات لدول القارة الأفريقية، ومختلف دول العالم بالتعاون مع الشركات العالمية في هذا المجال بطاقة إنتاجية تصل إلى 3 ملايين جرعة يومياً».

من جهتها، دعت الوزيرة المصرية مسؤولي شركة «موديرنا» إلى زيارة مصر وتفقد القدرات التصنيعية لإنتاج اللقاحات بمصانع شركة «فاكسيرا» بمدينة السادس من أكتوبر.

من جانبهم، أكد ممثلو شركة «موديرنا» استعداد الشركة لـ«توريد دفعات لقاح فيروس (كورونا) إلى مصر تباعاً، فضلاً عن إمداد والسكان المصرية بمستجدات خطة التطوير المستقبلية فيما يتعلق بإنتاج لقاح (موديرنا)».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"وزيرة الصحة المصرية" تعلن حصول 258 ألف سيدة على وسائل تنظيم الأسرة بالمجان

"وزيرة الصحة المصرية" تعلن المتابعة الدقيقة من القيادة السياسية للوضع الوبائي الراهن في البلاد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة