----

ابدأيها من بكرة.. 6 عادات غذائية تخلصك من وزن العيد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
مع انتهاء عيد الأضحى تزداد الشكاوى النسائية من الوزن الزائد أكلات العيد الدسمة، وتبحث كل امرأة عن أفضل وأسرع الوسائل للتخلص من الدهون التي تراكمت بالجسم.

10 أطعمة يمكن تناولها بقدر ما تريد دون زيادة الوزن

وتقدم دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أفضل وأقوى العادات الغذائية التي يمكنها أن تخلصك من وزنك، ودون ريجيم، وهو ما توضحه في السطور التالية:

الأكل ببطء
التباطؤ في تناول الطعام ثبت أنه يعمل على خفض السعرات الحرارية، كما أنه يعطي الفرصة للدماغ أن ترسل لك أمر الإحساس بالشبع، قبل الانتهاء من الأكل، كما أنه يجنبك الإصابة بمشكلات الجهاز الهضمي واضطراب الأمعاء.

استخدام أطباق وأكواب أصغر
أظهرت الأبحاث أنه عندما يستخدم الناس أوعية كبيرة، وأطباق كبيرة يتناولون كميات أكبر من الطعام، لذلك فلتستبدل ما لديك من اطباق وملاعق وأكواب كبيرة بأخرى صغيرة، حتى تعتاد على الأكلات الصغيرة، وتشعر بالشبع.

تخلص من أكياس المقرمشات
يجب التقليل قدر المستطاع من تناول المقرمشات، ويمكن التحايل على نفسك بتفريغها في طبق صغير، حتى يمكن التحكم في الكميات التي ستتناولينها، فمهما كان الكيس كبير، عندما نتناول منه، لن نتركه إلا عندما تفرغ منه.

تعرف على نقاط ضعفك
بالورقة والقلم، ويدون فيها كل الاطعمة التي تضعفين أمامها، والتي تصيبك بالوزن الزائد، سواء كانت مكرونات أو معجنات ومقرمشات.
فالخطوة الأولى هي الاعتراف بهذه الاكلات، حتى يمكنك اتخاذ تدابير إضافية لمنع الإفراط في تناولها، مثل عدم السير في الممر الغذائي التي تباع فيه في السوبر ماركت، أو تجنب شراءها

الاحتفاظ بمدونة للطعام
يفضل تخصيص مدونة لكتابة كل ما تأكلينه فيها، حتى يمكن الموازنة دائما بما تناولته أمس وما تتناولينه غدا، فيمكن التحكم في كميات طعامك.

البروتينات
البروتين يلعب دورا رئيسيا في تنظيم تناول الطعام والشهية، حيث أنه يساعد على زيادة الشعور بالشبع، لأنه يأخذ وقتا أطول للهضم، وهو متوفر في الفول والحمص، بياض البيض، واللحوم الخالية من الدهون، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق