خالد صديق:نقل مواطني 5 مناطق في القديمة لمدن حضارية مناسبة لحياة كريمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق التنمية الحضرية، إنه تم التسارع فى نقل 2096 أسرة من عزبة أبو قرن بمصر القديمة لوحدات مفروشة بمدنية معا بالسلام، موضحا أن عزبة أبو قرن غير آمنة تمام، ولا تليق بحياة المواطن المصري، مشيرا إلى أن عملية نقل الأهالى تجرى على قدم وساق، مضيفا أن نسبة 27 % من العشوائيات فى القاهرة هم فى الأساس قادمين من خارجها، موضحا أنه هناك محافظات طاردة للسكان وأخرى جاذبة لهم.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على ، أن مدينة معا تضم مختلف الخدمات الأساسية والتى تهدف إلى توفير حياة متكاملة للمواطنين، لافتا إلى أنه يجرى الآن استيفاء جميع خدمات المواطنين والوقوف على رأيهم حول المشروع، موضحا أن هناك 4400 أسرة يستفيدون من مشروع مدينة معا.

 

وتابع خالد صديق أن المواطن يمكنه بداية حياته مباشرة منذ دخول المدينة لأنه يتم تسليم الوحدات السكنية متكاملة الخدمات من غسالات وأجهزة إلكترونية وغيرها من لوازم المعيشة.

 

وأردف مدير صندوق التنمية الحضرية أن نقل المواطنين يأتى بناء على خطة متكاملة تشمل دراسة المجتمع الذى كان يعيش فيه المواطن قبل السكن فى مدينة معا، لتوفير الاحتياجات حسب العوامل النفسية للمواطنين، موضحا أنه العديد من المؤسسات تساهم فى مجتمع مناسب للحياة الآدمية، مؤكدا أن هناك 5 مناطق فى القديمة يجرى نقل المواطنين منها إلى مدن حضارية مناسبة للحياة الآدمية التى تليق بالمواطنين المصريين، مضيفا أن الـ27 محافظة يوجد فيها أماكن عشوائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة