احذر.. علامة أثناء ‘‘المشي’’ تدل على الإصابة بالسرطان

البشاير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشكل سرطان الرئة المسبب الأول للوفيات التي تحصل لمرض السرطان سواء بين النساء أو بين الرجال، ويوقع سرطان الرئة عددا من الضحايا سنويا أكبر بكثير مما يحصده سرطان القولون، وسرطان البروستاتا، وسرطان العقد اللمفاوية، وسرطان الثدي معا.

ويعد أحد أخطر أنواع السرطانات التي يتم تشخيصها، لأنه عادة ما يكون من الصعب اكتشافه حتى ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

وتشمل أعراض سرطان الرئة في الغالب سعالا شديدا وألما في الصدر وحتى صداعا.

فالسعال هو أكثر أعراض سرطان الرئة شيوعا، ولكنه قد يسبب أيضا ضيقا في التنفس وألما في الصدر وتغيرات طفيفة في الصوت.

وحسب ما ذكر الموقع الطبي WebMD، أن هناك ملاحظة علامة منبهة في طريقة المشي قد تكون أيضا نذيرا بخطر الإصابة بسرطان الرئة، وأن المرضى قد يجدوا صعوبة في الحفاظ على توازنهم، وهذه العلامة ناتجة عن نوع من سرطان الرئة يؤثر على الجهاز العصبي المسؤول عن حركة العضلات، ولهذا السبب قد تفقد توازنك بسهولة أو تشعر بعدم الاستقرار.

وأنه في مراحله المبكرة، لا تظهر أعراض سرطان الرئة التي يمكن أن تراها أو تشعر بها، قد تخبر سرطانات الرئة ذات الخلايا الصغيرة جهاز المناعة بمهاجمة الجهاز العصبي، ما قد يؤثر بدوره على كيفية عمل العضلات، وقد يكون من الصعب الوقوف عندما تكون جالسا، أو قد تشعر بعدم الاستقرار.

وأوضح الموقع الطبي، أنه يمكن أن تصاب بالدوار من فقر الدم أو من نسخة احتياطية في الوريد الأجوف العلوي، الوريد الكبير الذي ينقل الدم من رأسك إلى قلبك، ولكن لمجرد أنك تعاني من مشاكل في التوازن، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بسرطان الرئة.

وإذا فقدت توازنك فجأة، فمن المرجح أن تكون علامة على تلف الأعصاب في الساقين، أو مشاكل في الرؤية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة