الارشيف / هو وهى / مصر اليوم

هيئة الدواء المصرية توجه بضبط وتحريز عبوات مغشوشة من قطرة توبراديكس

أصدرت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في الإدارة المركزية للعمليات، قرارا بضبط وتحريز عبوات مغشوشة ومقلدة من قطرة توبراديكس مضاد حيوي للعين، استيراد الشركة المصرية السويسرية، لصالح شركة نوفارتس.
وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها، أن العبوات المغشوشة والمقلدة من قطرة توبراديكس مضاد حيوي للعين، من التشغيلة رقم 21D30IA، مشيرة إلى الفروقات بين المغشوشة منها والأصلية.

ومن جانبها، أوضحت الشركة نوفارتس، أن عبوات قطرة توبراديكس مضاد حيوي للعين، المدون عليها التشغيلة السابقة، لا تخص الشركة، مؤكدة أنها لم تقم بتصنيعها.

يذكر أن قطرة توبراديكس مضاد حيوي للعين، تعمل على علاج العدوى البكتيرية المختلفة التي قد تصيب القرنية، والملتحمة، والجفن، وتعمل على الحد من أعراض الالتهاب، والتورم، والاحمرار.

وفي وقت سابق، وافقت هيئة الدواء المصرية على زيادة سعر السيفامول من 15 جنيها إلى 20.50 جنيه، بما يعادل زيادة بنسبة 26%، وزيادة سعر الأسبوسيد 75 مجم من 6 جنيهات إلى 8 جنيهات، بما يعادل زيادة بنسبة 25%، وزيادة سعر مستحضر اوسيبكت شراب 120 مللي من 9 جنيهات إلى 12 جنيها، بما يعادل زيادة بنسبة 25%.

كما وافقت هيئة الدواء المصرية على زيادة سعر مستحضر ميسبورين حقنة من 20 جنيها إلى 25 جنيها، بما يعادل زيادة بنسبة 20%، وزيادة سعر مستحضر سيجماتاكسيم حقن من 16.50 جنيه إلى 20.50 جنيه، بما يعادل زيادة بنسبة 19.5%، وزيادة سعر مستحضر بنداكس شراب من 10.50 جنيه إلى 13 جنيها، بنسبة تعادل 19%، وزيادة سعر مستحضر ليفابيون 6 أمبولات من 42.75 جنيه إلى 54 جنيها، بنسبة تعادل 20.8%.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تحذير عاجل من هيئة الدواء المصرية للمواطنين بسبب تخزين الأدوية

أول تعليق من هيئة الدواء المصرية على قرار "FDA"​ بسحب "ميتفورمين" لعلاج السكري

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا