الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

عوض تاج الدين: مؤتمر صحة أفريقيا يهدف إلى ربط دول القارة ببعضها

قال الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الأبحاث الإكلينيكية تقوم بها شركات الدواء، بسبب أن تصنيع دواء جديد تحتاج إلى تجارب سريرية كبيرة، وهذه العملية تأخذ وقت كبير جدا، وهذه البحوث لابد أن تكون ممولة من شركات الدواء، وهناك شركات كثيرة فكرت فى هذا الموضوع لكنه بيأخذ سنين طويلة. 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه هذا يحتاج شراكة ما بين الصناعة والبحث العلمى، لافتا إلى أن شركات الدواء العملاقة تجرى تجارب على الدواء تصرف ملايين، وتأخذ نسبة مؤوية من الأرباح للبحث العلمى. 

 

وتابع أن المؤتمر الطبى الأفريقي الأول لربط الدول الأفريقية ببعضها البعض، لدينا اكتفاء دوائر ولدينا 130 شركة دواء، ولدينا طفرة فى بعض الأدولة، مضيفة أن أزمة كنا لم نشعر بأى أزمة فى الأدوية، مؤكدا أن مؤتمر صحة أفريقيا يهدف إلى ربط دول القارة ببعضها، مشيرا إلى أن القارة الأفريقية تحتاج إلى صناعات دوائية للنهوض بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا