الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

اعرف الآثار الجانبية للإفراط في تناول فيتامين سي

  • 1/2
  • 2/2

سواء تم تناوله عن طريق الفم لفوائده الصحية المناعية أو تم استخدامه عبر مصل لتعزيز توهج البشرة ، يبدو أن فيتامين سي دائمًا ما يكون رائجًا ولسبب وجيه، يلعب فيتامين سي أدوارًا رئيسية في المناعة ، والإدراك ، والقلب والأوعية الدموية، وصحة الجلد، بالإضافة إلى امتصاص الحديد وتخليق الكولاجين،  ولكن نظرًا لأن الجسم لا يستطيع إنتاجه تلقائيًا ، يتعين علينا البحث عن C في مصادر الغذاء ، وفقا لما نشره موقع " mindbodygreen".

مصادر فيتامين سي:

بينما يمكنك الحصول على كميات متفاوتة من فيتامين سي من الفواكه والخضراوات (مثل البرتقال والفلفل الحلو والخضروات الصليبية والكيوي) ، فإن الإحصاءات توضح أن الحصول على الفيتامين الأساسي من النظام الغذائي وحده ليس استراتيجية مضمونة لضمان حصولك على ما يكفي من الفيتامينات الأساسية والاستفادة من مجموعة كاملة من الفوائد الصحية ، يعد مكمل فيتامين سي اليومي .


الآثار الجانبية المحتملة على المدى القصير:

يوصى على نطاق واسع بمكملات فيتامين سي ولكن، كما هو الحال مع أي مكمل ، قد يكون المستخدمون لأول مرة حذرين من الآثار الجانبية.

 

انزعاج في المعدة:

يعد الانزعاج في المعدة أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا، عادة لأن الناس يستهلكون الشكل الحمضي لفيتامين سي - حمض الأسكوربيك - وبالنسبة للبعض ، لا تستطيع معدتهم التعامل مع الحمض الزائد.

ظواهر هضمية أخرى:

قد تحدث آثار جانبية مثل الغازات والانتفاخ والتغيرات في الانتظام عند تناول جرعات عالية جدًا من فيتامين سي ، هذا أكثر شيوعًا عند تناول كميات كبيرة من الفيتامين (أي استهلاك أكثر من 2000 ملليجرام في فترة زمنية قصيرة) .

الآثار الجانبية المتعلقة بالجلد:

بالنسبة للعناية الموضعية بالبشرة ، بعض المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي قد تسبب تهيجًا خفيفًا - خاصة إذا خرجت في الشمس مباشرة بعد وضعها على بشرتك، نظرًا لأن مكملات فيتامين ج يمكن أن توفر فوائد تكميلية لصحة الجلد ، يمكنك دائمًا تجربة فيتامين ج عن طريق الفم لتجنب أو التآزر بين الأساليب الموضعية.

الآثار الجانبية الإيجابية طويلة الأمد لفيتامين سي:

يوفر الدعم المناعي.

يعزز صحة الجلد.

يدعم صحة المفاصل.

يساعد في امتصاص الحديد.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا