الارشيف / هو وهى / مصر اليوم

4 مشاكل في العين تصيبك في سن الأربعين

تتغير الأجساد مع تقدمنا ​​في العمر، وكذلك بصرنا. ومع ذلك بمجرد وصولك إلى سن الـ40 عاما، هناك خطر أكبر للإصابة بأربع مشاكل شائعة في العين يجب الانتباه إليها. قالت طبيبة البصريات الدكتورة باميلا ميلر: "مع بلوغك الأربعينيات من العمر، قد تبدأ في ملاحظة أنك بحاجة إلى التحديق للرؤية والقراءة، قد يكون هذا قصور البصر الشيخوخي. ومع تقدمك في السن، تتصلب عدسة عينك بشكل طبيعي، وتفقد قدرتها على تغيير الشكل، مما يجعل من الصعب عليك التركيز على الأشياء القريبة". وتابعت الدكتورة ميلر: "إذا وجدت نفسك تعاني، فقد يكون من المفيد رؤية طبيب العيون الخاص بك لمعرفة العلاج الأفضل، ويحتاج معظم الناس فقط إلى التقاط بعض نظارات القراءة للمساعدة في تصحيح الحالة"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

إذا لاحظت رؤية ضبابية وبدت الألوان أقل حيوية، فقد حذر الدكتور ميلر من أنك قد تعاني من إعتام عدسة العين. وحذرت: "إنها واحدة من أكثر تغييرات الرؤية شيوعًا في الأربعينيات من العمر، وأيضًا السبب الأكثر شيوعًا لفقدان البصر لدى الأشخاص فوق سن 40". أوضحت الدكتورة ميلر، أن إعتام عدسة العين يتطور عندما تبدأ الأنسجة في عينيك المسؤولة عن تركيز رؤيتك في التقدم في السن، ويمكن أن يؤدي إعتام عدسة العين إلى جعل عدسة عينك تبدو "ضبابية" ، ولكن يمكن تصحيح مشكلة العين باستخدام النظارات الطبية، وبالنسبة للأشخاص الذين تزداد رؤيتهم سوءًا بشكل تدريجي، قد تكون هناك حاجة لإجراء جراحة تصحيحية. وأضاف الدكتور ميلر: "تمامًا مثل إعتام عدسة العين، يمكن أن تجعل الجلوكوما عينيك تبدو غائمة أو ضبابية".

وتابع: "مع تقدمك في العمر ، يمكن أن يزداد الضغط في عينيك ويتلف العصب البصري، مما يجعل رؤيتك ضبابية. وفي بعض الحالات قد تشعر بالمرض الجسدي". في حين أنه شائع نسبيًا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 40 عامًا أو أكبر، إلا أنه يمكن أن يستمر عدم اكتشاف الجلوكوما لسنوات عديدة حيث قد تظهر الحالة بدون أعراض. وأكدت الدكتورة ميلر: "هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية أن ترى أخصائي العيون بانتظام حيث سيتمكن من اكتشاف الحالة مبكرًا وتزويدك بخطة علاجية. ثم هناك الضمور البقعي المرتبط بالعمر، والذي يحدث عندما تبدأ في ملاحظة النقاط العمياء في رؤيتك، ويمكن أن يكون AMD ، كما تم اختصاره ، خطرًا خطيرًا على صحتك.

وقال الدكتور ميلر: "مع تقدمك في العمر، تتدهور البقعة، الجزء الأوسط من الشبكية الذي يسمح لك برؤية التفاصيل الدقيقة، ويمكن علاج هذه الحالة إذا تم اكتشافها مبكرًا بالمكملات الغذائية والكثير من التمارين الرياضية". وأضاف: "قد تتطلب الحالات الأكثر شدة من AMD الحقن أو العلاج بالليزر. ومع ذلك ، إذا تركت دون علاج يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر". تعتبر الدكتورة ميلر من المدافعين عن الفحص المنتظم للعين والذي يمكن أن يكتشف معظم الحالات في المراحل الأولى. من خلال معالجة أي أمراض للعين أثناء تطورها ، يمكن لخطة العلاج أن تضمن حماية بصرك.

وقالت الدكتور ميللر: "بشكل مثير للصدمة، كشف بحثنا مؤخرًا أن حوالي 27 % من أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا لم يزوروا أخصائي بصريات منذ أكثر من عامين". وأضافت: "وأكثر من واحد من كل أربعة 28 %من البريطانيين لا يعتبرون صحة عيونهم أولوية، وإذا لم تكن قد حجزت فحصًا للعين في العامين الماضيين ، فقد حان الوقت الآن للقيام بذلك.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

8 نصائح لمنع التهابات العيون والحساسية الموسمية

اختبارات العيون الروتينية تنبئ بخطر الإصابة بالنوبات القلبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا