الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

خالد الجندى: الزمن أعظم معلم في الكون

قال الدكتور خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الزمن أعظم معلم في الكون لأنه يمتحنك ثم يعطيك الدرس وليس قبل الامتحان والزمن هو الأقدار.

 

وأضاف خلال حللقة اليوم من برنامج لعلهم يفقهون المذاع على قناة دى إم سى، الدروس المستفادة عدم الإهمال مستقبلا وعدم الانغماس في الملذات وترك الواجبات، عدم التراخى في الصلاة والقيام بالواجبات الدينية والثبات الانفعالى والثقة في النفس كلها عوامل مجتمعة يعرفها بتوع التنمية البشرية والسلوك الإنسانى .

 

وتابع، الأنبياء كلهم تعرضوا لاختبارات حقيقية ، وبنشوف شباب بتكتئب وتقول أنا يأست وفى اللى بينتحر، وهذا هو مجرد امتحان يتعرض لها الإنسان وعلى الوالدين ان يحمدوا الله أنه ابنهم تعرض للامتحان في كنفهم ، والقصة كلها دروس مستفادة ، والأبناء تحتاج إلى الدعم والمساندة .

 

وأوضح، سيدنا يونس بقى في بطن الحوت ومع ذلك لم ينقطع أمله في الله، والكارثة لدينا أننا نعتقد أن زمن المعجزات قد انتهى ، والقرآن يسوق القصص لأن القصص متكرر على يوم القيامة .

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا