الارشيف / هو وهى / الجميلة

اسرار لا تعرفها المراة عن الرجل

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يتطلب السعي وراء الحب الحقيقي الكثير من التفكير والتفكير. وبغض النظر عن مقدار العمل الذي تقوم به المرأة لفهم الرجل في حياتها، فهناك ببساطة بعض الأشياء التي ستحيرها باستمرار، حيث أنّ الرجل غامض بطبيعته، وعالمه ملىء بالأسرار. وفي محاولة لكشف تلك الأسرار، تُطلعك "الجميلة"، على الأسرار التي تجهليها والتي تتمثل في الصفات التي يتمناها ويبحث عنها الرجل في المرأة.

لا يبحث الرجل فقط عن امرأة محترمة يمكنها مساعدته، ومشاركة المسؤوليات، ودعمه عندما يكون محبط، ولكنه أيضاً يبحث عن امرأة مستقلة، وطموحة، وتعتني بجسدها، وتعبر عن احتياجاتها ورغباتها. 

الإلحاح

لا تلحي عليه دوماً في السؤال: هل تحبني حقاً؟ هل ما زلت تفعل؟ هل أنا جميلة؟  بدلاً من ذلك علميه كيف يعبر ومتى، وأعطيه بداية الخيط ودعيه يكمل وتعلمي كيف تحاورين عقله وقلبه معاً، لا قلبه فقط. عليك أن تعرفي متى تقتربين ومتى تبتعدين قليلاً ليشتاق، متى تتدللين، متى تتواصلين معه في العمل وكيف. متى تقومين بإرسال رسالة تحمل أشواقك ومتى تتوقفين حتى يتساءل أين ذهبت ومن ثم يبحث هو ويبادر.

السؤال عن تسريحتك الجديدة

ينصح الخبراء النساء بعدم سؤال الزوج عن رأيه في الفستان أو الحذاء أو تسريحة الشعر الجديدة وذلك لسببين أولهما: أنه لا يلاحظ عادةً أي اختلاف وثانيهما أنه لن يجيب على الأغلب سوى بعبارة "جيد جدا" تجنبا للدخول في مناقشات أو خلافات في الرأي.

الثقة بالنفس 

بعيداً عن المعايير الشكلية فإنّ الرجل ينجذب بقوة للمرأة الواثقة من نفسها والتي تعرف ما تريده بالضبط في الحياة. لذا فإن المرأة التي لا تقدر قيمة نفسها، يصعب عليها عادة إقناع الرجل بشخصيتها. ينفر الرجل من المرأة ذات الثقة المتدنية بالنفس، والتي تشك دوماً في تصرفاتها وشخصيتها وحوارها. وبالأخص تلك التي تشك في شكل جسدها ولون شعرها، وتشك حتى في كيفية تناولها للطعام وكيفية تربيتها لأبنائها.

المرأة الطبيعية 

لا شك أنّ الرجل ينجذب للمرأة التي ترتدي الملابس المثيرة لكن هذا لا يمنع أيضاً أنه يحب المرأة عندما تكون على طبيعتها بدون ماكياج أو ملابس صارخة.

لا تقتربي من أمه

تظل الأم في حياة معظم الرجال هي المرأة رقم 1، لذا فإنّ عدم الاقتراب منها، يجعل الحياة أسهل عليك.

الاستقلالية 

يجب أن تكون لك حياتك المستقلة، حياتك الخاصة بك. عملك وهواياتك وأصدقاؤك، واهتماماتك.. يجب أن تعملي على تكوين هذا العالم خطوة بخطوة بعيداً تماماً عن عالمه.

قوية وضعيفة في الوقت ذاته

يحتاج الرجل لزوجة قوية تقف بجواره وتساعده في اتخاذ القرارات الخاصة بهما لكنه في نفس الوقت يريد أن يشعر أنها تحتاج إليه أيضاً.

المرأة الجريئة

اعلمي أنه كما تحبين أنت أن يكون هو المبادر، هو أيضاً لديه مشاعر ويحب أن يكون أنت من يبادر في بعض الأوقات. كوني على طبيعتك مع زوجك وتفاعلي معه كما تحبان سوياً وتعلمي الفنون الخاصة بذلك وافهمي منه ذوقه والطريقة التي يفضلها وأخبريه بما تفضلين ولا تعيشي دوماً دور المتلقِّي.

المرأة الطموحة

ينجذب الرجل للمرأة المثالية التي لديها رؤية واضحة لمستقبلها، وتعرف كيف تختار معاركها دبلوماسياً. هذا ما يساعدها على أن تصبح فائزة في لعبة تسمى الحياة. المرأة الناضجة والطموحة هي امرأة يمكن للرجل أن يواجه العالم معها. 

طيبة القلب

يحب الرجل المرأة التي تتمتع بالرعاية والاهتمام والمحبة والطيبة. امرأة تفعل أشياء صغيرة له دون سبب آخر غير أنها تحبه. امرأة تجعله يبتسم كلما ابتسمت له. امراة تشع الحب والدفء من قلبها.  

المرأة التي تحمل نفس قيمه

غالبًا ما ينبع نظام القيم لدينا من تربيتنا وما علمنا إياه آباؤنا. الأشياء التي نجدها ولا نجدها مهمة، الأشياء التي نؤمن بها أو لا نؤمن بها، والطريقة التي نتعامل بها مع الآخرين وكذلك أنفسنا. لا يهم حقاً مدى جاذبية المرأة، إذا كانت قيمها لا تتوافق مع قيم الرجل، فسيظل دائماً غير راضٍ.

المرأة التي تمتلك روح الدعابة

يعمل الرجل بجد ويتحمل الكثير. إنه بحاجة إلى امرأة تعرف كيف ترسم الابتسامة على وجهه عندما لا تسير الأمور على ما يرام. تضحك وتلهو معه، وينفر من المرأة النكدية التي تحول حياته جحيماً. لا ننكر أن عليك مسؤوليات كثيرة لكن كثرة النكد والشكوى والعبوس لن تجدي نفعاً.

الحنونة والمحبة

على الرغم من أن الأشياء المختلفة تجعل الأشخاص المختلفين سعداء، إلا أنه بمجرد انتهاء مرحلة شهر العسل وتطور العلاقة ، فإن كل ما يريده الرجل هو الحب.

المرأة الداعمة

تتكون العلاقة من شخصين لهما أحلام ورغبات وأهداف خاصة بهما. من المهم أن يكون كلا الطرفين في العلاقة داعمين لبعضهما البعض. هذا سوف يساعدهم على الازدهار. إن وجود شريك يدعم ويشجع ويساعد الرجل على الإيمان بنفسه يمكن أن يمكّنه فعلياً من التغلب على العقبات ودفع مخاوفه وعدم ثقته بنفسه لتحقيق أحلامه.

المرأة  التي تستمع إليه

استمعي إلى ما يقوله ولكن ليس بذهول، الإستماع والاستجابة هو المفتاح في علاقة ناجحة. استمعي إلى مخاوفه دون أن تتفاعلي بقوة أو بسرعة كبيرة. وحاولي معالجة أي مشكلة دون أن تغضبي أو تتخذي موقفاً دفاعياً. 

المرأة المدركة لذاتها

الوعي الذاتي ليس الكمال. إنه يعني ببساطة أن كلا الشريكين يعملان على تحسين أنفسهم بشكل فردي. في المرأة، يخلق الوعي الذاتي الأمان، مما يوفر مساحة أكبر للتواصل والثقة. بالنسبة للبعض، فهذا يعني أن المرأة ستكون مرتاحة لكونها على طبيعتها الحقيقية.

المرأة الصادقة والجديرة بالثقة

أفضل العلاقات مبنية على الصدق والثقة وأي شيء آخر لا معنى له. كوني صريحة دائماً معه، لكن لا تخبريه بأشياء لا يريد أو يحتاج إلى معرفتها.

إقرئي أيضاً:

ايجابيات وسلبيات الزواج من مطلقة

لماذا لا استطيع نسيان شخص احببته 

علامات تدل على رغبة الرجل بالارتباط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجميلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجميلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا