الارشيف / هو وهى / محيط

طرق ازالة اثار الحروق القديمة ناجحة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ازالة اثار الحروق القديمة تعرف عليها عبر موقع مُحيط، تعد الحروق من أكثر الإصابات التي تعرض الجسم إلى شكل غير محبوب، ولكن بسبب التقدم الذي وصلنا إليه الآن أصبح من السهولة ازالة آثار الحروق القديمة بعدة طرق ومن أهمها مسح وازالة آثار الندبات التي من الصعب التخلص منها وإزالتها، ولكن سنتعرف على جميع الطرق التي تمكنك من التخلص من آثار الحروق وعن طرق مضمونة ومجربة.

في هذا المقال

ازالة اثار الحروق القديمة

توجد طرق كثيرة للتخلص من الآثار القديمة للحروق والتي تؤثر على المنظر العام، وبالأخص تجعل الجلد رقيقًا ويكون الشكل العام غير مقبول ومن أكثر الوصفات التي من الممكن استخدامها للقضاء عليها:

استخدام الليزر للقضاء على آثار الحروق

من أكثر الطرق التي يتم استخدامها الآن لعلاج الحروق والكثير من الأشياء الضارة الموجودة في الجلد أو المناظر الغير محبوبة هو الليزر والذي يستخدم بتقنيات عالية لأزاله الندبات الموجودة في الجلد سواء القديمة أو الحديثة .

ومن أهمها “الليزر الكربوني” الذي يعالج الأنسجة ومتخصص في الأشعة المركزة ولكنه يحتاج أيضًا إلى الصبر والانتظار حتى يحصل على النتيجة المرغوبة.

شرائح جل السيليكون

تعتبر من أكثر الطرق الطبية التي تستخدم لعلاج آثار الحروق القديمة والحديثة وهي عبارة عن شرائح توجد في الصيدليات وعند الأماكن التي يتوفر عندها المستلزمات الطبية توضع هذه الشرائح في المنطقة التي تريد ازالة آثار الحروق منها.

فهي تساعد على اختفاء التورم والاحمرار الموجود في هذه المنطقة، بالإضافة إلى مساعدة الجلد على الالتئام من جديد ورجوعه إلى لون الطبيعي.

ازالة اثار الحروق القديمة

ازالة اثار الحروق القديمة

حقن الستيرويدات لازالة الحروق

هذه الحقن من المواد الطبيعية التي تحكم في المكان المراد ازالة آثار الحروق منه وبالأخص في الأماكن التي تكون بشكل غير محبوب أو بسبب تغير شكل الجلد تعمل هذه الحقن على إذابة الأماكن التي تكون بجلد سميك في هذه المنطقة عندما يتم حقنها.

عملية ترقيع الجلد

هذه العملية من أنجح العمليات الجراحية والتي تستخدم في إزالة آثار الحروق ويتم عن طريق أزاله مناطق من الجلد وتركها في مكان آخر، كما يوجد علاج عن طريق أخرى وهو شد الأنسجة لجعلها تنمو من جديد حتى تصل إلى المنطقة الموجود فيها الحرق وتقوم بتغطيتها.

إخفاء آثار الحروق بالوصفات الطبيعية

توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في محاولة إخفاء آثار الحروق والتي تسببت في مشاكل في الجلد والتي تؤثر بعد ذلك في مشاكل نفسية للشخص المصاب،

ولذلك يمكنه استخدام هذه الطرق والتي تعطي نتائج فعالة لأنها مجربة من قبل الكثير من الأشخاص.

جوز الهند وزيت الزيتون بعسل النحل

استخدام خليط زيت جوز الهند وزيت الزيتون عسل النحل من أقوى الخلطات الطبيعية التي تساعد النسيج على التمدد،

بالإضافة إلى أنه قادر على القضاء على الالتهابات، أما عسل النحل فهو يستخدم في علاج الكثير من القرح ويأتي بنتائج فعالة، ولكن يجب أن يكون هذا العسل مضمون حتى تحصل منه على أفضل .

جل الألوفيرا

من أكثر أنواع الجل المستخدم في علاج آثار الحروق والتي تصح للحروق من الدرجة الثانية.

الخيار والصبار

تعتبر من المواد المرطبة التي تستخدم لعلاج الحروق والآثار التي سببتها من خلال استخدام الخيار بعد تقشيره وطحنه جيدًا في الخلاط مع جل الصبار الذي يساعد على إصلاح الخلايا التالفة ويتم تدليك هذه المنطقة ثلاث مرات في اليوم.

البصل

من أكثر الوصفات التي تستخدم في علاج الحروق لأن ماء البصل يساعد الجلد على إنتاج مادة الكولاجين وهي المسؤولة عن تجديد الخلايا والحفاظ على الجلد كذلك.

اقرأ أيضاً: الحروق من الدرجة الأولى واشهر 4 أنواع للحروق

ازالة اثار الحروق القديمة

ازالة اثار الحروق القديمة

إزالة آثار الحروق باستخدام الكريمات

مع التقدم الطبي هناك الكثير من الأطباء استطاعوا إنتاج وتصنيع بعض الكريمات التي تستخدم في علاج الحروق، وبالأخص الحروق المصاحبة بتهيج الجلد وإصابته بالحساسية الشديدة والتي أدى الجرح إلى إصابة الغدد الدهنية.

وجعل البشرة في جفاف وتقشير مستمر في هذه الكريمات تعمل على ترطيب المنطقة واضافة بعض الخصائص التي تساعدها على الالتئام والشفاء.

اطلع على: علاج سحرى للحروق البسيطة

ازاله اثار الحروق القديمة بطرق أخرى

العلاج بالضغط:

يتم العلاج عن طريق بعض الأربطة والضمادات التي يتم ارتداؤها حتى يتم الضغط على المكان الذي يوجد به الآثار حتى لا يحدث أي تورم في المكان ويسهل علاجه بعد ذلك.

العلاج بالتدليك

يستخدم العلاج عن طريق تدليك المنطقة حتى تقلل من الإحساس بالألم ويتم ذلك عن طريق مراكز متخصصة حتى لا يحدث أي وجود طبقات إضافية من الجلد.

تابع قراءة: أفضل طرق تفتيح البشرة من حروق الشمس

ازالة اثار الحروق القديمة

ازالة اثار الحروق القديمة

نصائح للأشخاص المصابين بالحروق

الأشخاص المصابين بالحروق يجب عليهم استخدام المرطبات بصفة دائمة ليساعد المنطقة على حيويتها، وكذلك عدم إصابتها بالاحمرار أو الالتهابات نتيجة الحرارة الشديدة.

ولذلك يجب أيضًا البعد عن الأماكن شديدة الحرارة أو الخروج في أوقات الظهيرة وتعامد أشعة الشمس وإذا اضطر للتواجد فيها هذه الأماكن فيجب أن يكون متأكدًا أن منطقة الإصابة بالحروق مغطاة تمامًا.

إذا كان هذا الشخص من الأشخاص المصابين بالحروق التي يصاحبها الفقاعات التي يوجد بداخلها مياه أو غيرها من البثور فيجب عدم محاولة لمسها تمامًا واستخدام المراهم التي تساعد على علاجها.

لا بد من استشارة الطبيب قبل استخدام العلاج المناسب وعدم وضع الوصفات الطبيعية المنتشر وضعها مثل الزيوت أو معجون الأسنان حتى لا تؤدي إلى نتائج عكسية.

يُمكنك معرفة الآتي: سعر فيوسيدين ودواعي استعماله وطريقه استخدامه بالتفصيل

ما هي أنواع الحروق

توجد ثلاثة أنواع للحروق:

حروق من الدرجة الأولى ومن الدرجة الثانية وأخيراً الثالثة، حيث تعد من أكثر أنواع الحروق خطرًا هي الحروق من الدرجة الثالثة.

والتي تؤدي إلى مشاكل كثيرة للإنسان ولا يتم علاجها إلا عن طريق طبيب متخصص ولا يتم استخدام أي وصفات طبيعية أو ما شابه ذلك الاتحاد اشراف.

ازاله آثار الحروق القديمة من الأمور السهلة في هذا الوقت والتي لها طرق كثيرة ويمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك سواء استخدام الكريمات أو المرطبات أو استخدام الوصفات الطبيعية المتوفرة في كل المنازل ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا