الارشيف / هو وهى / الجميلة

زيت النمل للتخفيف من نمو الشعر الزائد

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تسمعين كثيراً عن الزيوت بأنواعها ومدى فوائدها وأيضاً الأضرار الناتجة عن استخدامها ، ولكن عزيزتي هل سمعتِ من قبل عن زيت النمل، ربما تستعجبين لسماعك عن هذا الزيت ، فربما الاسم لم تعتادين على سماعه من قبل ، فما هو زيت النمل وما هى استخداماته وأيضاً مدى فوائده وأضراره على بشرة الجسم ، كل هذا سوف تتعرفين عليه من خلال المقال التالي .

ما هو زيت النمل :


زيت النمل من الزيوت المستخرجة من بيض النمل وليس النمل ذاته ، يتميز برائحته العطرة ولونه البني المائل إلى الحمرة ، كما أنه ذو قوام كثيف يمكن تطبيقه على البشرة من أجل التخفيف من مشكلة الشعر الزائد عند الكثير من السيدات فهو يحتوي على مادة الفورفورال والتي تلعب دوراً في حل هذه المشكلة .
زيت النمل من الزيوت الآمنة على البشرة حيث أنه يحتوي على مكونات طبيعية ولكن يفضل عند أي نوع من الزيوت على البشرة ضرورة تطبيقها أولاً لمعرفة هل هناك تحسس من هذا النوع من الزيوت أم لا .

فوائد زيت النمل للبشرة :


١.تعتبر الفائدة الأكثر شيوعاً هو استخدامه من أجل تخفيف الشعر الزائد بالجسم فهو غير مؤلم عند تطبيقه مقارنة بالمواد الأخرى المستخدمة لتخفيف وإزالة الشعر .
٢.يعمل على تجديد خلايا البشرة من خلال دوره في إزالة خلايا الجلد الميت .
٣.يعطي البشرة اللمعان والإشراقة والنضارة .
٤.يساعد على توحيد لون البشرة .
٥.يقوم زيت النمل بترطيب البشرة والحد من المسام الواسعة بها .

اضرار زيت النمل على البشرة :


كل شيء إذا استخدم بكثرة أدى إلى ضرر فعلى الرغم من الفوائد الكثيرة المذكورة أعلى إلا أن كثرة استخدام زيت النمل قد يتسبب في :
• الإصابة بحبوب جلدية  .
•  نمو الشعر تحت الجلد وعدم خروجه بالصورة الطبيعية كنتيجة للمسام الضيقة والمنغلقة لكثرة تطبيق الزيت على البشرة .
• تعرض البشرة للحساسية وخصوصاً إذا كانت البشرة حساسة .

كيفية تطبيق زيت النمل على البشرة بعد إزالة الشعر :


بعد تنظيف البشرة من الشعر من الجذور، يوضع القليل من زيت النمل على المنطقة المنزوع منها الشعر مع التدليك بلطف بحركات دائرية وترك الزيت في ما لا يقل عن ١٢٠ دقيقة على البشرة ، ثم شطف المنطقة بعدها بالماء الفاتر والصابون . تكرر هذه الطريقة على مدار ٤ إلى ٥ أيام من بعد إزالة الشعر، مع الإستمرار سوف تلاحظين عزيزتي بطء معدل نمو الشعر .

إقرئي ايضاً :

4 طرق سريعة لتبيض البشرة بمواد طبيعية

فوائد ماسك الطين الهندي للبشرة مذهلة!

النشا والليمون لتبيض الإبطين والبكيني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجميلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجميلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا