الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول جهود الدولة فى دعم ذوى الهمم

عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول جهود الدولة فى دعم ذوى الهمم، وذكر التقرير أنه فى عام 2016 أطلقت الدولة المبادرة الرئاسية "دمج.. تمكين.. مشاركة" لدعم وتمكين الأشخاص ذوى الهمم.

 

وأضاف التقرير، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعلن تخصيص عام 2018 ليكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة فى ، كما خصصت الدولة لذوى الاحتياجات الخاصة نسبا لتمثيلهم الدائم داخل مجلس النواب، كما ان منتديات شباب العالم شهدت مشاركة واسعة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وأوضح التقرير، أن الرئيس السيسى وجه بتقديم دعم لموارد صندوق "عطاء" لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة بقيمة 100 مليون جنيه، كما أطلقت الدولة بطاقة الخدمات المتكاملة من بين العديد من المبادرات لدعم حقوق ذوى الهمم فى شتى المجالات.

 

توابع، وخصصت الدولة نسبة 5 % من الوحدات السكنية للأشخاص ذوى الهمم ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعى، كما عملت الدولة على معايير "كود الإتاحة" لتسهيل الطرق وحركة السير لذوى الهمم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا