الارشيف / هو وهى / الجميلة

طرق إزالة بقع الحليب من الوجه (الميليا)

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

النتوءات الزيتية أو بقع الحليب هي بقع  مكونة من نتوءات بيضاء صغيرة المزعجة التي تظهر على الوجه. تظهر عادة على الأنف والخدين والعينين والذقن. غالبًا ما يتم الخلط بين هذه البقع والرؤوس البيضاء ، وهي في الواقع لتراكم خلايا الجلد الميتة أو تحدث عندما يحبس الكيراتين في المسام.
عادة ما تختفي من تلقاء نفسها ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنعها وعلاجها.

1- عدم اللمس 

قد يكون النظر إلى تلك البقع المزعجة أمرًا مزعجًا للغاية ولكن أسوأ شيء يمكنك القيام به هو الضغط عليها أو الفرك. لن يؤدي ذلك إلى نشر الجراثيم إلى أجزاء أخرى من وجهكِ فحسب ، بل يترك ندوبًا ويسبب النزيف أيضًا. أفضل ما يمكنكِ فعله هو ترك النتوءات وشأنها وهي ستختفي في غضون أيام قليلة.


2- التنظيف

ابدأي بتنظيف وجهكِ مرتين في اليوم. اغسلي وجهكِ جيدًا بغسول لطيف خالٍ من البارابين. جففي بشرتكِ بالتربيت عليها وضعي مرطبًا لطيفًا وخفيف الوزن. سيضمن الحفاظ على نظافة وجهكِ أن الزيت لا يسد المسام ويسبب نتؤات الحليب.

3- العسل 

العسل له خصائص علاجية ومهدئة مذهلة. ضعي العسل على المنطقة المصابة ليقتل البكتيريا ويقلل الالتهاب. ابحثي عن عسل مانوكا لأنه أكثر فائدة من تلك التجارية المتوفرة في الأسواق.

 3- ماء الورد

مكون آخر مضاد للالتهابات ومهدئ هو ماء الورد. بعد تنظيف وجهكِ تمامًا ، رشي القليل من ماء الورد على المنطقة المصابة لتسريع عملية الشفاء. كرري هذا ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.


4- الصبار 

يعد جل الصبار الطازج من أفضل المواد الموجودة في الطبيعة لعلاج العديد من مشكلات البشرة، لما يحتويه من خصائص مهدئة تعالج أي التهابات ناتجة عن العدوى. 
قومي بفرد كمية من جل الصبار الطبيعي على النتوءات واتركيها دون حاجة لغسلها بعد فترة، لاسيما وان الصبار يستخدم بريمير. 


 5- زيارة طبيب الأمراض الجلدية

من الأفضل استشارة طبيب أمراض جلدية إذا لم تختفي نتوءات الحليب بعد بضعة أسابيع أو إذا لاحظت أنها تتكرر كثيرًا.
المصدر: cleveland clinic

اقرئي أيضا : الماسك الذهبي لبشرة ناعمة خالية من العيوب و البقع 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجميلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجميلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا