الوقاية من السرطان.. تعرف على فوائد فيتامين د في الجسم

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

فيتامين د أو فيتامين أشعة الشمس كما يطلق عليه بعض الأطباء، إنه من الفيتامينات التي تساعد الإنسان للتمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض، والحفاظ على العظام لكبار السن، وتقوية الأسنان، فتعرف على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د وفوائده وأعراض نقصه في الجسم، وفقًا لموقع “medicalnewstoday”.
الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د
* الأسماك بأنواعها
* البيض
* الدجاج
* الحليب
* الكبدة
* عصير البرتقال
فوائد فيتامين د
تقوية العظام
يلعب فيتامين د دورًا كبيرًا في الحفاظ على مستوى الفوسفور في الدم وتنظيم الكالسيوم، فهما عنصران مهمان للحافظ على صحة العظام وتقويتها، كما يساعد على امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، ويحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام لكبار السن.
انخفاض الإصابة بالأنفلونزا
تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د يساعد على التقليل من الإصابة بالانفلونزا، فأكثر من شرب عصير البرتقال وتناول سمك السالمون خاصة في فصل الشتاء.
الحد من مرض السكر
كلما زاد فيتامين د في جسم الإنسان كلما قلت خطر الاصابة بمرض السكر، فإنه يفرز الأنسولين بداخل الجسم، ويجب أن تتناول الكبدة بطريقة أسبوعية فهي تحتوي علي الكثير من الفوائد وتمد الجسم بفيتامين د بنسبة كبيرة.
حمل صحي
تعاني الكثير من الحوامل من نقص فيتامين د فإنه أكثر عرضة للإصابة بتسمم الحمل وتحتاج لعملية قيصرية، فمن المهم متابعة الحامل لصحتها ومدى وجود فيتامين د في جسمها والحفاظ على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين وشرب الحليب يوميًا.
الوقاية من السرطان
أشارت الأبحاث إلى أن وجود فيتامين د بالجسم ، يقي الانسان من الاصابة بمرض السرطان بأنواعه، وموت الخلايا السرطانية التي تنمو بداخل الجسم.
أعراض نقص فيتامين د في الجسم
* الإرهاق
* الشعور بالإكتئاب
* تساقط الشعر
* هشاشة العظام
* السمنة
* الزهايمر

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق