في العالمي للتوعية.. الكشف المبكر لسرطان الثدي في 8 خطوات

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعاني السيدات أكثر من الرجال من مرض سرطان الثدي لتطور الخلايا المبطنة لقنوات الحليب بشكل كبير لينتج ذلك المرض الخبيث، وعلى الشخص دائمًا المتابعة الفورية لاكتشافه لعدم تعرض المريض للخطر، فنقدم تلك الخطوات لاكتشاف المرض مبكرًا والخضوع للعلاج وفقًا لموقع “wikihow”.
الفحص الشهري:
على كل سيدة أن تحدد يوم من كل الشهر وتتجه نحو المستشفى لعمل الفحوصات والأشعة للاطمئنان عن حالتها الصحية وخاصة اكتشاف مرض سرطان الثدي، فكلما كان الاكتشاف مبكرًا تكون العلاج أفضل، ويكون الوقت المناسب للفحوصات بعد انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع.
الفحص البصري:
قومي بعمل فحوصات بيديك أسبوعيًا على منطقة الثدي، لمعرفة إذا كان هناك تغييرًا في حجم الثدي أو وجود انتفاخ او تقشير أو تجاعيد واحمرار وطفح جلدي.
رفع الذراعين:
ابحثي بعد الفحص البصري عن الافرازات التي تتواجد على الثدي وتظهر برفع الذراعين فقط، سواء باللون الاحمر او الاصفر، فعند تواجدها لابد من زيارة الطبيب فورًا.
الفحص باللمس:
بعد الفحص البصري لاكتشان ألوان مختلفة او تجاعيد في منطقة الثدي، لابد ان تستخدمي يديكي للمس الثدي للتأكد من عدم وجود كٌتل أو اي تغييرات في تلك المنطقة، ولكن تجنبي الضغط بطريقة كبيرة فأضغطي بضغطه خفيفة كي تشعرين بالاختلاف.
إدراك الخطر:
أهمية الكشف المبكر للسرطان ان تذهبين للطبيب في الحال دون ، ولكن عليكي بإتباع كل النصائح التي تفيد حالتك الصحية دون اهمال، وادراك ان المرض خطير وخاصة بعد سن الاربعين.
الكشف بالوراثة:
إن النساء اكثر عرضه عن الرجال للاصابة بمرض سرطان الثدي وخاصة عن طريق الوراثة، فإذا لديكي اقارب سيدات تم اكتشاف لديهم المرض، عليكي سرعه الاستجابة للكشف للاطمئنان على حالتك.
الأشعة السينية:
بمجرد بلوغ المرأة لسن الاربعين يجب أن تقم بعمل الأشعة السينية حتى تبلغ عمر الـ70 وتكون متابعة جيدة للاشعة مع الطبيب شهريًا.
الوقاية من المرض:
تجنب كل الاطعمة التي بها نبسة وجود خلايا سرطانية او التي تساعد على تكوينها، والمحافظه على الوجبات الصحية مثل تناول الكبدة والسبانخ والاسماك والخضروات وشرب الحليب والعسل، والمحافظه على النظافة الشخصية وتجنب التوتر والقلق المستمر فالوقاية خير من العلاج.

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق