“سرطان الطلاق”.. التوعية وتحمل المسئولية أساسيات نجاح الحياة الزوجية

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قد أصبحت نسب الطلاق في تزايد مستمر، وامتلئت محاكم الأسرة بالعديد من قضايا الخلع والطلاق، ليصف ذلك بعض الخبراء أنه سرطان انتشر ليهدم كيان الأسرة وتتفكك أفراد العائلة، وربما يرجع ذلك إلى عدم التفاهم واختلاف الشخصيات بين الأزواج وأحيانا تدخل الأهل يكون سبب كبير في ذلك، كما أن أغلب الفتيات وحتى الأهل يهتمون بالزفاف والتجهيزات والمستوى الاجتماعي، أما بعد ذلك فهو قسمة ونصيب.
لذلك نقدم لكل المقبلات على الزواج أهم العوامل لإنجاح أي زواج، واستمرار الحياة الزوجية بينهما حتى نقلل من نسب الطلاق في المجتمع.
التوعية قبل الزواج
لابد أن تهتم الفتيات بقراءة بعض الكتب والمقالات الخاصة بالعلاقات وكيفية التعامل مع شريك الحياة قبل الزواج، كما أنه يجب عليها القراءة من مصادر موثوقة وعلمية، وهذا يعتبر بداية لمساعدة كل متزوجة أو أي فتاة مقبلة على الزواج خاصة .
دور الآباء
إن دور الآباء يبدأ من سن الطفولة، فعدم التوعية بكيفية التعامل مع البشر وتنمية هذه المهارات، يتربى الولد أو الفتاة على عدم القدرة على تمييز الشخصيات أو حتى القدرة على التفاهم وبالتالي قد يؤدي ذلك إلى فشل الزواج، ويفاجأ الأهل بعدم قدرة ابنتهما على التعامل مع مصاعب الحياة أو حتى الزواج باعتباره أمر طبيعي، فكما يحاول الأهل الاهتمام بالتعليم والرياضة وغيرها من المهارات والخبرات، لابد من التحدث أيضا في أمور الحياة وتوعية الأطفال منذ الصغر بأهمية التعامل بشكل صحيح والتمييز بين الحسن والسيئ.
اقرأ أيضا: هل يشترط حضور الزوج فى دعوى الخلع ؟

تحمل المسؤولية
"عدم تحمل المسؤولية" هي المشكلة الأساسية التي تواجهنا عند الزواج، وخاصة أن الآباء يظنون أن هذا نابع من الحب وبعد الزواج، تفاجأ الزوجة أو الزوج بكم من المسؤولية التي لا يستطيعان التعامل معها ومن ثم يتبادل الطرفين اللوم والتهم وبعدها ينتهي الزواج لذا فإن تحمل المسؤولية بكل صورها من أهم الأساسيات في نجاح الزواج.

المصدر اهل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق