الارشيف / هو وهى / محيط

صعوبات العيش في كندا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

صعوبات العيش في كندا هي أحد الأمور المهمة التي تثير فضول الكثير من الراغبين في الهجرة إليها بعد معرفتهم لمميزات العيش فيها، ولكن يجب أن نتطرق إلى الجانب الآخر الذي قد يفاجئك وهو سلبيات العيش في هذه الدولة حيث يمكن أن تغير هذه السلبيات من نظرتك وتجعلك تفكر أكثر من مرة قبل اتخاذ قرار الهجرة والعيش في كندا. 

صعوبات العيش في كندا

صعوبات العيش في كندا

في هذا المقال

صعوبات العيش في كندا

على الرغم من أن الهجرة لدولة كندا هي إحدى الأمنيات لدى الكثير من اللاجئين والمواطنين العرب تحديدًا نظرًا لمميزاتها الكثيرة، إلا أنه وجب التنويه عن سلبيات الهجرة التي أخفوها عنك ونعرضها لكم بالتفصيل:

ADVERTISEMENT

  • تعودنا في البلدان العربية على المناخ المعتدل الذي يتميز بالدفء أغلب الوقت، ولكن في كندا قد تعاني من برودة الجو الشديدة وقد يصعب عليك التأقلم على هذا الجو لفترة من الزمن.
  • تفرض دولة كندا ضرائب مرتفعة لأسباب مختلفة على المقيمين على أرضها؛ لذلك ستجد نفسك تفكر جيدًا قبل شراء أي شيء حتى لا تدفع مبالغ كبيرة على الضرائب.
  • إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية فيمكنك التواصل جيدًا مع سكان الدولة، ولكن ستجد العديد من اللهجات العامية المنتشرة والتي تحتاج منك مجهودًا كبيرًا في البداية للتعود عليها وإتقانها.
  • ومن أهم صعوبات العيش في كندا هو السعر المرتفع للشقق، حيث تجد نفسك تدفع راتبك لعام كامل في دولتك الأصلية في شقة إيجار في كندا، والمؤسف حقًا هو أن راتبك الشهري في كندا قد لا يفي بإيجار الشقة أيضًا.
  • كما يُفرض على الكنديين القيام بإجراءات قانونية باستمرار وتقديم أوراق ومستندات ثبوتية ممَ يمثل مشقة عليك إذا لم تكن معتادًا على ذلك في دولتك الأصلية.
  • ويعد من أحد عيوب الإقامة في كندا عدم وجود مرافق سياحية وأثرية يمكن زيارتها على الرغم من مساحة الدولة الواسعة.
  • يتوجب عليك الحصول على ترخيص رسمي لمزاولة أي مهنة في كندا حتى على الرغم من وجود شهادات تؤهلك للعمل، لكن مزاولتك لأي عمل دون توفر الترخيص يعد خرقًا للقوانين في البلد.

لا تفوت فرصة مشاهدة: أفضل دولة للهجرة | قائمة تضم اهم الدول للهجرة

سلبيات الدراسة في كندا

يفضل الكثير الدراسة في دولة كندا نظرًا لمَ تقدمه من مميزات كثيرة للمقيمين على أرضها من طالبي العلم، ولكن هذا لا يمنع أنك قد تواجه بعض الصعوبات أثناء الدراسة ومنها ما يلي:

  • توفر دولة كندا خدمة العلاج المجاني للجميع كما تجد العديد من المستشفيات، ولكن السيئ في الأمر هو حاجتك للانتظار طويلاً لمدة قد تصل لشهور حتى تستطيع التواصل مع الطبيب المختص.
  • وقد تعاني من صعوبات العيش في كندا حيث ارتفاع قيمة الإيجارات الشهرية بشكل مبالغ فيه، حيث تحتاج ما لا يقل عن ألف دولار كندي ليمكنك تأجير شقة مناسبة للعيش بها.

صعوبات العيش في كندا

صعوبات العيش في كندا

تكلفة الحياة في كندا بالتفصيل

إن تكاليف المعيشة المرتفعة تعد من صعوبات العيش في كندا التي لا يمكن إغفالها، حيث يبلغ الاشتراك الشهري للإنترنت فقط ما يقرب من مائة وخمسين دولارًا كنديًا، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء والماء وغيرها.

ADVERTISEMENT

قد تجد أن فواتيرك الشهرية تقترب من الألف دولار إضافة إلى إيجارات الشقق المرتفعة والتي تتراوح بين الألف إلى الثلاثة الآلاف دولار في الشهر والذي يمثل عبئا كبيرًا على المهاجرين، ولكن تختلف قيمة الإيجارات والفواتير حسب منطقة المعيشة.

هناك مناطق تعتبر الأرخص في الدولة مثل مقاطعة كيبيك، وعلى العكس ترتفع أسعار المعيشة في مناطق مثل تورنتو وغيرها، وإذا كنت تملك سيارة فبناءً على نوعها يتوجب عليك دفع تأمين عليها يقارب الثلاثمائة والخمسون دولار شهريًا.

تختلف الظروف المادية والمستوى المعيشي للعائلات والأفراد، وبالتالي تختلف تكلفة العيش من شخص لآخر ولكن في المتوسط أفاد بعض المهاجرين بكندا أن تكلفة الاحتياجات اليومية لعائلة مكونة من ثلاثة أشخاص حوالي خمسون دولارا.

قد يهمك أيضا التعرف على: دولة كندا | كم يبلغ عدد سكان دولة كندا وأهم المعلومات العامة حول تلك الدولة

رواتب المهاجرين إلى كندا

إن متوسط رواتب العاملين في كندا أسبوعيًا تصل إلى ألف وخمسون دولار كندي أي ما يقرب من أربعة آلاف دولار شهريًا، أما بالنسبة للمهاجرين فإنهم يتقاضون راتب شهري في حالة عدم العمل يتراوح ما بين ٦٠٠ إلى ٧٥٠ دولار كندي.

ويعد هذا الراتب غير كافي بالمرة لتغطية تكلفة المعيشة في هذه الدولة التي تتسم بغلاء تكلفة المعيشة على أرضها، ويتم وقف الراتب الشهري للعاطلين عن العمل مجرد أن يجدوا عملا آخر يمكنهم منه واكتساب المال.

وتختلف قيمة الراتب الشهري للعاطلين عن العمل حسب المقاطعات حيث تمنح مقاطعة مانيتوبا أعلى قيمة الراتب تصل إلى ٧٥٠ دولار كندي،

وقد يأتي بعض المهاجرين مع أسرهم وأطفالهم ويحصل الأطفال أيضًا على رواتب تصل إلى ستة الآلاف دولار في العام.

حيث يحصل الأطفال أقل من ست سنوات على راتب سنوي يقدر بحوالي ستة آلاف وأربعمائة دولار كندي، أما من تتراوح أعمارهم بين الستة سنوات وسبعة عشر سنة ويحصلون على راتب سنوي يصل إلى خمسة آلاف وأربعمائة دولار كندي.

المعيشة في كندا للاجئين

تعد تجربة العيش في كندا للاجئين أفضل بكثير من معاناتهم في بلادهم، إضافة إلى أن الدولة توفر مجموعة من المميزات لهم مثل المنازل المجانية

والإعانات الشهرية للعاطلين عن العمل والتي تساعد الأسرة على تحمل الوضع الاقتصادى والوفاء بالالتزامات اليومية.

ولكن شروط اللجوء إلى الدولة الكندية تتسم بالصعوبة لحاملي الجنسيات الأخرى، أما اللاجئين من دول أخرى تشهد صراعات وحروب

وعدم استقرار في الأوضاع السياسية فيجب أن يقدموا طلب لجوء وهم على أرض كندا إضافة إلى وجوب قدومهم من دول ساخنة.

ADVERTISEMENT

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا