في العالمي للفتاة.. مايا مرسي تطالب فتيات بالاهتمام بالتعليم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية تعيش الآن عصرها الذهبي واستطاعت كسر القيود والمشاركة بشكل أكبر في صنع مستقبل أفضل لمصر وابنائها.

وأشارت إلى أن المرأة المصرية تقلدت مناصب لم تتقلدها من قبل، ووصلت نسبة المرأة في الحكومة إلى 25%، كما أنه وفقًا للتعديلات الدستورية الأخيرة فإن المرأة المصرية ستحصل على 25% من المقاعد في البرلمان القادم، وهو ما لم يتحقق من قبل.

كما عبرت الدكتورة مايا مرسي عن عميق سعادتها بمشاركة العديد من الوزارات والهيئات باتاحة الفرصة لنموذج من الشابات المصريات أن يحققن حلمهن بأن يتولين أحد المناصب القيادية لمدة يوم، ضمن مبادرة " فتيات في أدوار قياديه" والتي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت والسفارة الكندية بالقاهرة، وذلك بمناسبة العالمي للفتاة.

وأشادت بفكرة المبادرة التي تسعى للتأكيد أن من حق كل فتاة أن تحلم بأن تكون في يوم من الأيام في أحد المناصب القيادية، ومساعدتهن في التعرف على كيفية التعامل مع المواقف الصعبة واتخاذ القرار، وكيف يكون لهن شخصيتهن المستقلة، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تتاح نفس الفرصة التي أتيحت لشيماء خالد اليوم إلى جميع فتيات .

ودعت رئيسة المجلس فتيات مصر إلى الاهتمام بالدراسة والعمل والتفكير في المستقبل بإيجابية وبتفاؤل، وأن لا يضعن سقف لطموحهن بل ليصلن بأحلامهن إلى عنان السماء، قائلة: "الفرصة أمامكن متاحة الآن يجب عليكن استغلالها لأبعد مدى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق