في العالمي للفتاة.. تعرف على الآثار السلبية لزواج القاصرات

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

العالم بأكمله يحتفل باليوم العالمي للفتاة من أجل أن تعيش الفتاة حياة كريمة وتستطيع أن تأخذ حقوقها من المجتمع وعدم تعرضها للمخاطر النفسية والجسدية.
لذلك نقدم لكم الآثار المترتبة على ظاهرة زواج القاصرات وما تحدثه من أضرار للفتيات:
اضطرابات نفسية
حيث تعاني الفتيات الزواج المبكر دون بلوغ السن القانونية من صدمة نفسية لأنها لا تزال في مرحلة الطفولة ولم تنضج بعد، ولذلك فإن العديد منهن يقعن فريسة للأمراض النفسية مثل الاكتئاب أو القلق والخوف.
لا تستطيع التعامل مع زوجها
عدم نضوج عقل الفتاة بالشكل الكافي يجعلها لا تستطيع التعامل أو التصرف مع زوجها بشكل جيد وخصوصًا في تلك الحالات التي يكون فيها فارق السن بينهما كبيرا.
اقرأ أيضا..تعرف على فتاة القليوبية التي ترأست المجلس القومي للمرأة لمدة يوم كامل (صور)
تشعر أنها خادمة
أحيانًا ما يلجأ الرجل إلى الزواج من فتاة صغيرة ولفترة مؤقتة مما يجعله يتعامل معها على أنها خادمته وليست زوجته وبالتالي تعاني القاصر أشد أنواع المعاناة من هذا الشعور.
لا تتحمل أعباء الحمل والولادة
تكون أعضاء الفتاة التناسلية في هذه السن الصغيرة لا تزال غير مكتملة بنسبتها الكاملة، مما يجعلها لا تستطيع تحمل أعباء الحمل والولادة، ويعرضها إلى العديد من المخاطر الصحية الخاصة بالحمل، وأحيانا تشوهات في الجنين.
حرمان الفتاة من الاستمتاع بطفولتها وتعليمها
تفقد الفتاة هويتها الاجتماعية وتحرم من الاستمتاع بطفولتها وتعليمها، ويزداد لديها الشعور بأنها لا تمتلك شخصية خاصة بها.

المصدر اهل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق