جارة القمر بين الأمس واليوم عيد ميلاد فيروز الـ 85.. ألبوم صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

تحتفل النجمة الكبيرة فيروز "جارة القمر" بعيد ميلادها الـ85، وولدت نهاد رزق وديع حداد فى قرية الدبية فى منطقة الشوف الجبلية فى 21 نوفمبر 1935، لوالد يعمل فى مطبعة، ووالدة كرست حياتها لرعاية الأسرة المكونة من أربعة أولاد.

 

بدأت مسيرتها الفنية فى نهاية الأربعينيات حينما اكتشفها المؤلف الموسيقى محمد فيلفل حينما كان يبحث عن أصوات جديدة لضمها إلى الإذاعة اللبنانية، ومع اكتشافه لموهبتها وصوتها الشجى ضمها إلى الكونسرفتوار لتتعلم أصول الموسيقى والغناء، فأعجب المدير الموسيقى للإذاعة حينذاك حليم الرومى بصوتها فاقترح عليها اسمها الفنى فيروز.

وفى الإذاعة تعرفت فيروز على عاصى ومنصور الرحبانى المؤلفين الموسيقيين وتعاونت مع الأخوين الرحبانى فى مطلع الخمسينيات، وقدمت مجموعة كبيرة من الأعمال الغنائية والمسرحية والأفلام السينمائية التى جمعت بين الألحان الشرقية والفولكلور اللبنانى والأنغام الغربية، فشكلت معهما علامة فارقة فى مهرجانات بعلبك الشهيرة ولُقبت بـ"عمود بعلبك السابع".

 

وخلال مسيرتها الفنية غنت لكبار الشعراء أمثال جبران خليل جبران والأخطل الصغير وسعيد عقل الذي لقبها بـ"سفيرة لبنان إلى النجوم."

وفى منتصف الخمسينيات تزوجت فيروز من عاصى الرحبانى وأنجبا أربعة أولاد، هم: زياد، وليال التى توفيت عام 1987 بعد سنة من وفاة والدها، وهلى وريما.

 

فيروز (1)
فيروز أيام الشباب

 

فيروز (2)
فيروزفى منتصف العمر

 

فيروز (3)
فيروز وهى تغنى

 

فيروز (4)
فيروز وهى تضحك

 

فيروز (5)
فيروز 

 

فيروز (6)
فيروز 

 

فيروز (7)
فيروز

 

فيروز (8)
جارة القمر

 

فيروز فى الحاضر
فيروز أيام

 

فيروز و أم كلثوم (1)
فيروز و أم كلثوم 

 

فيروز (1)

 

فيروز (2)

 

فيروز (3)

 

فيروز (4)

 

فيروز (5)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق