----

وفد من "البيئة" يتفقد عددا من المنشآت الصناعية بالعاشر من (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
ترأست وزيرة البيئة وفدا من الوزارة لتفقد عدد من المنشآت الصناعية بمدينة العاشر من في إطار جولاتها للوقوف على الوضع البيئى للمدن الصناعية وتأكيد تنفيذ قانون البيئة.

d9413aad55.jpg

جاء ذلك بحضور الدكتور رئيس جهاز شئون البيئة والمهندسة ميسون نبيل مدير برنامج التحكم في التلوث الصناعي والمهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالمدينة.

d88825fd00.jpg

وأكدت الوزيرة أن التوافق البيئي أصبح فرصة حقيقية للمستثمرين لأنه يتعدى مرحلة توفير الموارد المالية إلى تعظيم استخدامها من خلال توفير الطاقة والمياه وغيرها بمراحل العملية الإنتاجية ليعطى للصناعة مزيدا من التنافسية مضيفة أن مفهوم التوافق البيئي أصبح الآن يحقق المصالح لكل الأطراف المعنية.

faf5bbea30.jpg

وتهدف الجولة إلى وقف الصرف الصناعي المخالف على شبكة الصرف الصحي حيث تم حصر المنشآت المخالفة بالمدن الصناعية للبدء في توفيق أوضاعها طبقا لخطة زمنية محددة تبدأ من مدينة العاشر من رمضان حيث قامت وزارة البيئة خلال شهر بالمرور على عدد من المصانع، وسيتم بحث ودراسة طلبات الشركات الراغبة في توفيق أوضاعها بالتعاون مع برنامج التحكم في التلوث الصناعي المرحلة الثالثة الذي يقوم بتمويله الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي وبنك التعمير الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

وتفقدت الوزيرة عددا من المنشآت الصناعية العاملة في مجال الصناعات الدوائية والمنسوجات، كما تضمنت الجولة افتتاح ورشة عمل بمقر جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان للترويج لآليات عمل برنامج التحكم في التلوث الصناعى المرحلة الثالثة وتوفير الحزم التمويلية لدعم المنشآت الصناعية لتوفيق أوضاعها لكي تتوافق مع أحكام القانون.

d57a41afc4.jpg

وخلال ورشة العمل تم عرض الإجراءات والاشتراطات الخاصة ببرنامج التحكم الصناعي وطرق استفادة المصانع منه لتوفيق أوضاعها البيئية كأحد البرامج التي تسعى إلى دعم ومساعدة المنشآت الصناعية المصرية لتحقيق التوافق البيئي والالتزام بأحكام قانون حماية البيئة وخاصة فيما يخص انبعاثات الهواء والصرف الصناعي ومشروعات تعديل العملية الإنتاجية واستخدام التكنولوجيا النظيفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق