٢١ صورة ترصد تدشين كنيسة اللابس الروح ببرية الأساس بنقادة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل تبليغ حذف مشاركة الارباح
دشن الأنبا بيمن، أسقف مطرانية قوص ونقادة، رئيس دير الملاك ميخائيل العامر، كنيسة دير القديس العظيم الأنبا بسنتاؤس اللابس الروح ببرية الأساس بنقادة، بمناسبة احتفالات انتهاء أعمال الترميم الاثرية والعثور على جسده.

وترأس الصلاة الأنبا بيمن والأنبا بيجول أسقف ورئيس دير العذراء مريم المحرق والأنبا ثاؤفيلوس أسقف منفلوط، وعدد من الاباء الكهنة، وأبناء الإيبارشية.

اقرأ أيضا:

30 صورة ترصد تطيب رفات القديس "اللابس الروح" بمناسبة تدشين كنيسته

يذكر أن مطرانية نقادة أعلنت في أغسطس من العام الماضي عن العثور على رفات القديس الأنبا بيسنتاؤوس اللابس الروح، خلال أعمال الترميم بديره، وأثناء العمل بالمذبح الأوسط وهو باسمه، عثر على مقبرة أسفل المذبح على عمق 2 متر من سطح الأرض، بها رفات القديس الأنبا بسنتاؤس موضوعة بطريقة نادرة على سرير من الحجر، مكتوب عليه باللغة القبطية اسم القديس، منذ ما يقرب من 14 قرنا من الزمان، واستمرت أعمال الترميم حتى تم ترميم الدير بالكامل، وتم وضع الرفات التي تم العثور عليها داخل أنبوب موجود في الدير، ووضع جميع القطع داخل مكان مخصص له وذلك بالتنسيق مع هيئة الآثار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق