أمريكا تفتح أبوابها للأفغان وبايدن يكلف بإعادة توطينهم بواشنطن.. ألبوم صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

استقبلت الولايات المتحدة الأمريكية، آلاف اللاجئين الأفغان الفارين من بطش طالبان ووقعت أكثر من 100 دولة على إعلان نسقته وزارة الخارجية الأمريكية، أعربت فيه عن استعداد المجتمع الدولى لمساعدة الشعب الأفغاني، بعد سيطرة طالبان على كابول بعد أسابيع من قيام واشنطن بسحب قواتها، بعد 20 عاما.

 

قالت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس جو يكلف وزارة الأمن الداخلي بإعادة توطين اللاجئين الأفغان، حيث قال جو بايدن: وزارة الأمن الداخلي مسؤولة عن إعادة توطين اللاجئين الأفغان في الولايات المتحدة  الأمريكية وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفى، أن جو بايدن أكد أنه لن يسمح لمهاجمي مطار كابول بالبقاء على وجه الأرض، متابعة: ليس هذا الوقت المناسب للصراعات الحزبية ويجب دعم قرار معاقبة الإرهابيين.

 

تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة توطين اللاجئين الأفغان الذين تم إجلاؤهم من قبل القوات الأمريكية من مطار كابول، فى الوقت الذى أكدت فيه حركة طالبان، أن الأفغان الذين يملكون وثائق سفر سليمة بإمكانهم السفر مستقبلا وفى أى وقت.

 

فى هذا السياق، قالت جين ساكى، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يكلف وزارة الأمن الداخلى بإعادة توطين اللاجئين الأفغان، حيث قال جو بايدن: وزارة الأمن الداخلى مسؤولة عن إعادة توطين اللاجئين الأفغان فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

استقبال الأفغان بالورود
استقبال الأفغان بالورود

 

اللاجئون الأفغان
اللاجئون الأفغان

 

الولايات المتحدة تستقبل الأفغان
الولايات المتحدة تستقبل الأفغان

 

طفل رضيع
طفل رضيع

 

طفلة صغيرة تتوسط أبويها
طفلة صغيرة تتوسط أبويها

 

كفل يطالع كتاب
كفل يطالع كتاب

 

وصول الأسر الأفغانية للورلايات المتحدة
وصول الأسر الأفغانية للورلايات المتحدة

 

وصول آلاف اللاجئين إلى واشنطن
وصول آلاف اللاجئين إلى واشنطن

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق