كله بالكمامة.. تشدد الإجراءات الاحترازية بعد رصد إصابات بسلالة "مو" المتحورة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

شهدت حالة من الذعر بعد رصد حالات من المصابين بسلالة مو المتحورة، مما دفع الحكومة لوضع قوانين صارمة للإجراءات الاحترازية والالتزام بالقيود فى ارتداء الكمامة، وأعلنت اليابان تسجيل حالتي إصابة بسلالة "مو" من فيروس ، التي صنفتها منظمة الصحة العالمية على أنها مثيرة للاهتمام.

 

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية عن القول إنه ثبتت إصابة مسافرين اثنين بالسلالة الجديدة أثناء تواجدهما بالحجر الصحي في مطارين.

 

وكان قد تم رصد هذه السلالة في جنوب أمريكا وأوروبا، وكانت منظمة الصحة العالمية قد أضافت الاثنين الماضي سلالة "مو" لقائمة السلالات المثيرة للاهتمام.

 

 ودعا واكيتا تاكاجي المدير العام للمعهد الوطني للأمراض المعدية إلى الحاجة لجمع البيانات وأضاف أنه تم تسجيل عدة سلالات من فيروس كورونا، ولكن يجب التركيز على السلالات التي لديها قدرة على الانتشار أكثر من غيرها.

 

وتقول منظمة الصحة العالمية إن سلالة "مو" لديها القدرة على التهرب من المناعة التي توفرها اللقاحات إلى ذلك قال معدو دراسة تستند إلى مشروع بحثي ضخم في بنجلاديش إن نتائج دراستهم تقدم أفضل دليل حتى الآن على أن ارتداء الكمامات على نطاق واسع يمكن أن يحد من انتشار فيروس كورونا في المجتمعات.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق