العمارة الطبيعية.. مصور مجرى يرصد جماليات عجائب هندسة الساحرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

استطاع المصور المجري بيتر راجكاي أن يخطف الأضواء من رواد السوشيال ميديا حيث نالت صوره الخاصة بلقطات عجائب الطبيعة التى كانت بمثابة الضجة أو العاصفة من الإثارة والإعجاب والدهشة على إنستجرام، وحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل أن المصور المجري يهوى تصوير ورصد سحر وإبداعات البشر في العالم وتوثيق الكنوز المعمارية.

 

ويرصد بيتر تصوير الأشكال الهندسية و الحلزونية للسلالم، لكنه حريص على التقيد بنوع معين من الصور، راسماً لنفسه خطة التقاط صور ممتازة في كل فئة من فئات التصوير من دون قيود.

 

يستخدم بيتر طائرة دون طيار لالتقاط المشاهد الفريدة في بعض المناطق الوعرة ومن بينها نبع كارست المعروف باسم "عين الأرض: بالقرب من سلسلة جبال دينارا في كرواتيا"، حيث اجتذبت تلك الصورة أكثر من 23 ألف إعجاب بمجرد نشرها.

 

كما التقط صورة لجزيرة نادرة على شكل قلب في باسمان في البحر الأدرياتيكي، وحديقة أنكل جورج الملونة بالمجر، وشلال في حديقة كركا الوطنية بكرواتيا، اضطر للاستيقاظ في لالتقاط الصورة قبل أن يزدحم المكان.

 

ومن كرواتيا إلى البرتغال حيث التقط صورة رائعة لغروب الشمس فوق قصر ناسيونال دو بينا في سينترا والذي يجمع بين الالوان الزاهية والشرفات الفريدة والأسوار المزخرفة والتماثيل الأسطورية.

 

والتقط المصور الفنان صوراً أخرى لبحيرات بليتفيتش في كرواتيا المدرجة في قائمة اليونسكو، وتضم 16 بحيرة متصلة ببعضها البعض بواسطة الشلالات الموجودة في غابة عميقة يسكنها الغزلان والدببة والذئاب والطيور النادرة.

 

وتضم القائمة منازل في المجر تشبه منازل الهوبيت الأسطورية في أفلام هوليوود، مباني ساحرة في فيينا، ومكتبة من القرن الـ18 في قلب مدينة بودابست المجرية، ومشهد مذهل لشروق الشمس على قلعة بورغ كروزنشتاين في النمسا التي تعود إلى القرن الثاني عشر.

 

برونو فينيتو فى إيطاليا
برونو فينيتو فى إيطاليا

 

تنين بحيرة البرتغال
تنين بحيرة البرتغال

 

جزيرة القلب الإدرياتيكى
جزيرة القلب الإدرياتيكى

 

حديقة أنكل جورج بالمجر
حديقة أنكل جورج بالمجر

 

شلالات كاركا بكرواتيا
شلالات كاركا بكرواتيا

 

عين الأرض
عين الأرض

 

قلعة النمسا
قلعة النمسا

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق