دموع دنيا سمير غانم وسيف عبد الناصر أبرز لقطات السابع فى سبتمبر.. ألبوم صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

ينشر السابع أبرز لقطات التقطتها عدسات كاميرات مصوريه خلال شهر سبتمبر لأحداث شهدها الشهر الماضى فى مختلف المجالات أبرزها لحظة بكاء الفنانة دنيا سمير غانم بعد تكريم اسمى والديها الراحلين الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز في المهرجان القومى للمسرح.

وتضم صور شهر سبتمبر مجموعة من اللقطات من متحف الزعيم جمال عبد الناصر واجواء طرح مستلزمات المدارس قبل أيام من عودة الدراسة وسعى الصيادين للحصول على أرزاقهم، وغيرها من اللقطات.

 

 

1 - احتفال طلائع الجيش وارتداء تيشرت يصور المشير طنطاوى
1 - احتفال طلائع الجيش وارتداء تيشرت يصور المشير طنطاوى

توّج فريق  طلائع الجيش ببطولة السوبر  المصري للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الاهلي بركلات الجزاء الترجيحية 3/2  خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،الثلاثاء، بإستاد العرب فى السوبر المصرى، ليلجأ الفريقين إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

 

احذية القدماء المصريين - 2
احذية القدماء المصريين - 2

نشر اليوم السابع صور لمجموعة من الأحذية القديمة ضمن مقتنيات المتحف المصرى بالتحرير، حيث كان الحذاء من بين اهتمامات الأناقة لدى المصريين القدماء، والذى كان موجود منذ الدولة القديمة، والدليل على ذلك وجود المصريين القدماء وهم يرتدون النعال فى الرسومات الموجودة فى جداريات المعابد والمقابر.

 

استعدادت المدارس- 3
استعدادت المدارس- 3

غطت عدسة اليوم السابع إقبال المواطنين على شراء المستلزمات المدرسية ومنتجات الأحذية والشنط المدرسية لجميع مراحل التعليم المختلفة .

 

الصيد في القناطر - 4
الصيد في القناطر - 4

التقطت عدسة اليوم السابع رحلة البحث اليومى عن لقمة العيش للصيادين في منطقة القناطر بالقليوبية .

 

 

الطيور المهاجرة - 5
الطيور المهاجرة - 5

يهاجر العديد من الطيور المتنوعة خلال فصلى الربيع والصيف مرورا ببحيرات منخفض الفيوم "بحيرة قارون وبحيرة وادى الريان" ويمثل هذا الممر طريقا ذا أهمية قصوى بالنسبة للطيور المسافرة ما بين نصفى الكرة الأرضية الشمالى والجنوبى وتسافر العديد من الطيور بين أوروبا وأفريقيا.

 

بكاء دينا سمير غانم لحظة تكريم سمير غانم- 6
بكاء دينا سمير غانم لحظة تكريم سمير غانم- 6

تسلمت النجمة دنيا سمير غانم تكريم والدها الراحل الفنان سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبدالعزيز من المهرجان القومي للمسرح المصري، وبكت خلال التسليم وقالت اشكر إدارة المهرجان على التكريم وشكرا لكل الناس وحبكم هو اللي مصبرنا.

 

تجفيف البلح- 7
تجفيف البلح- 7

رصدت عدسة كاميرا اليوم السابع مراحل تجفيف البلح بقرية المرازيق بمركز البدرشين فى رحلة تستغرق من 5 الى 7 أيام فى الشمس ويتم تجميعه وغسله بالماء النقى ثم تغليفه فى كراتين وتصديره للخارج.

 

تربية الحمام - 8
تربية الحمام - 8

لقطة رائعة التقطتها عدسة اليوم السابع لأحد أبراج الحمام بالقاهرة وقت الغروب ويروض فيها غاوى الحمام طيوره الذكية في السماء راسمة لوحة فنية.

 

 

شلالات وادى الريان- 9
شلالات وادى الريان- 9

منطقة ساحرة صنعتها الطبيعة والوحيدة من نوعها بمصر، منطقة شلالات وادي الريان بمحمية وادي الريان الطبيعية بمحافظة الفيوم هي مشهد من السحر والجمال امتزجت فيه الصخور الصلبة ذات الطبيعة الصعبة القاسية بالمياه المرنة المتدفقة في أحضانها فخلقت صورة بديعة لا تستطيع إلا أن تقف أمامها وسط صحراء واسعة وبحيرة كبيرة لتبدأ رحلتك في التعرف على المنطقة.

 

صلاة العصر تجع بين فريق الاهلى والزمالك قبل قمة اليد- 10
صلاة العصر تجع بين فريق الاهلى والزمالك قبل قمة اليد- 10

أدى لاعبو فريقي الأهلي صلاة داخل صالة حسن مصطفى قبل خوض بطولة السوبر الأفريقى

 

صياد فى البحيرة فرية شكشوك الفيوم- 11
صياد فى البحيرة فرية شكشوك الفيوم- 11

صورة أثارت الحيرة عند طرحها على صفحة اليوم السابع لصياد وخلفه قصر حيث تساءل الجميع على مكانها حيث رجح الكثيرون أنها خارج إلا أنها في الحقيقة في قرية شكشوك بالفيوم

 

لعبة الكبة بصعيد مصر- 12
لعبة الكبة بصعيد مصر- 12

صورة للعبة الكبة التي مارسها الكثيرون منا في صغرهم ومازالت معروفة في القرى بشكل كبير، ولقت تفاعلا كبيرا على السوشيال ميديا.

 

متحف جمال عبد الناصر 13
متحف جمال عبد الناصر 13

صورة من متحف الزعيم جمال عبد الناصر الذى يضم المقتنيات الشخصية لعبد الناصر، إضافة إلى صوره الشخصية والعائلية وملابسه وكاميراته الفوتوغرافية وأقلامه وملابسه والأوسمة والسيوف والنياشين والهدايا التذكارية التى حصل عليها الرئيس، إضافة إلى أثاث منزله الذى يتضمن غرفة المعيشة وغرفة المكتب وغرفة النوم والصالون الخاص به.

 

ممشى كورنيش النيل14
ممشى كورنيش النيل14

رصد "اليوم السابع" خلال جولة ميدانية بالمرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر، لتطوير كورنيش النيل بالقاهرة، ما تم تنفيذه حتى الآن، حيث ظهر الكورنيش بشكل مختلف تماما يبهر من ينظر إليه ويظهر مدى جمال نهر النيل.

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق