عاصفة ترابية تجتاح وتوقف حركة الطيران بسبب انعدام الرؤية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

اجتاحت عاصفة ترابية كبيرة محافظات بغداد والأنبار وكربلاء والنجف، بالعراق وتسببت بانعدام الرؤية، إلا لمسافات قريبة، في أغلب المناطق، بحسب "السومرية نيوز" في غضون ذلك، أعلنت إدارة مطار بغداد الدولى، اليوم الأحد، عن توقف الرحلات العواصف الترابية التى تسببت بانعدام الرؤية.

 

وذكر إعلام المطار فى بيان: "تود إدارة مطار بغداد الدولي أن توضح لكافة مسافرينا الكرام وشركات الطيران العاملة في المطار عن توقف الحركة الجوية لهذا اليوم الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية ووصول مدى الرؤية أقل من 500 م، وستعود حركة الطائرات القادمة والمغادرة إلى طبيعتها حال تحسن الظروف الجوية".

 

فى ضوء ذلك، وجهت دائرة صحة الديوانية، اليوم الأحد، كافة المستشفيات والمؤسسات الصحية برفع الاستعدادات لاستقبال المرضى، وذلك مع استمرار العاصفة الترابية التي ضربت المحافظة.

 

وقالت الدائرة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنها "تعلن عن جاهزيتها لموجة الغبار التي تشهدها المحافظة حاليا، وقد وجه المدير العام صباح محسن الزاملي كافة المستشفيات والمؤسسات الصحية برفع الاستعدادات الطبية والصحية؛ لاستقبال المرضى وعلاجهم وإخضاعهم للملاحظة المستمرة وإعطائهم الأدوية الخاصة بالربو والحساسية وامراض الجهاز التنفسي ومتابعة اوضاعهم علاجياً وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة".

 

ودعت الدائرة، "الجميع و خاصة كبار السن والأطفال المصابين بامراض الجهاز التنفسى الذين هم أكثر تأثراً بالغبار الى عدم الخروج فى مثل هذه الأجواء مراعاة لاوضاعهم الصحية وضماناً لسلامتهم".

الرمال تضرب بغداد
الرمال تضرب بغداد

 

العاصفة الرملية فى بغداد
العاصفة الرملية فى بغداد

 

العواصف الرملية فى بغداد
العواصف الرملية فى بغداد

 

بغداد تحت العاصفة
بغداد تحت العاصفة

 

توقف الحياة فى بغداد
توقف الحياة فى بغداد

 

عاثفه رمليه
عاثفه رمليه

 

عاصفة رملية
عاصفة رملية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق