الطبيعة فى حضن الجبل.. الغابة الحجرية بالصين أهم العجائب الجيولوجية بالعالم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل تبليغ حذف

تشهد غابات يوننان الحجرية فى اهتمام ملحوظ من الحكومة الصينية وذلك بعد إدراجها ضمن قائمة التراث الطبيعي العالمي، حيث تقع في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين وتعد هذه الغابات الحجرية إحدى عجائب الآثار الجيولوجية لما تحمله من تضاريس كارستية، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء الصينية شنخوا صورا.

تعد غابة الأحجارأعجوبة جيولوجية تستقطب 10 ملايين سائح سنويا وتقع في إقليم يون نان عاصمة ولاية كونمينغ في جنوب غرب الصين وتعد هذه الغابات إحدى العجائب الجيولوجية في العالم، فهي تتكون من الحجر الجيري، وتغطي الغابة مساحة تصل إلى 350 كليومترا.

 

وتحتوي غابة الأحجار على الكهوف والوديان والشلالات، وتوجد بها مجموعة من النباتات النادرة والحيوانات المهددة بالانقراض فيما أعلنت السلطات الصينية في 1984 اعتبار الغابة كحديقة وطنية، وصارت قبلة للعديد من الزوار، حيث بلغ متوسط زوارها قرابة 10 ملايين سائح سنويا من جميع أنحاء العالم.

 

وفي 2007، تم إداراج غابة الأحجار ضمن قائمة التراث العالمي لـ "اليونسكو"، كما أصبحت الغابة تعرف باسم "المعجزة الأولى في العالم"، وفقا لدليل السفر في الصين وتتيح هذه الغابة لزائريها فرصة الاستمتاع بالتسلق والاستمتاع بالمناظر الطبيعية النادرة حول العالم.

 

الشمس تضيء الغابة الحجرية فى الصين
الشمس تضيء الغابة الحجرية فى الصين

 

الطبيعة فى أحضان الجبال.. الغابة الحجرية فى الصين أهم عجائب الآثار الجيولوجية فى العالم
الطبيعة فى أحضان الجبال الغابة الحجرية فى الصين أهم عجائب الآثار الجيولوجية فى العالم

 

الطبيعة فى أحضان الجبال
الطبيعة فى أحضان الجبال

 

الغابة الحجرية فى الصين
الغابة الحجرية فى الصين

 

النباتات تزين الصخور
النباتات تزين الصخور

 

أهم عجائب الآثار الجيولوجية فى العالم
أهم عجائب الآثار الجيولوجية فى العالم

 

جزر وسط الصخور
جزر وسط الصخور

 

جمال الغابة الحجرية فى الصين
جمال الغابة الحجرية فى الصين

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق