الارشيف / صور / اليوم السابع

خوفا من غضب تسونامى.. تدريبات مكثفة لطلاب مدارس إندونيسيا لمواجهة غضب الطبيعة

شهدت مدارس إندونيسيا إقامة دورات تدريبية للطلاب حول كيفية مواجهة الكوارث الطبيعية وذلك من خلال منتدى الأمم المتحدة العالمى للحد من مخاطر الكوارث، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا.

شارك الطلاب فى تدريبات على الإجلاء عن الزلزال خلال الدورة المقامة من منصة الأمم المتحدة العالمية للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية، وتستضيف بالى منصة الأمم المتحدة العالمية للحد من مخاطر الكوارث من 23 إلى 28 مايو، وذلك بناء قدرة المجتمعات والدول على الصمود هو محور تركيز الشراكة العالمية للحد من مخاطر الكوارث.

وسجلت إندونيسيا أكثر من 3000 كارثة عبر 17000 جزيرة فى عام 2021، أى ما يعادل ثمانى كوارث فى اليوم. تشكل الزلازل وأمواج تسونامى تهديدًا خطيرًا بشكل خاص لإندونيسيا.

فى عام 2004، قتلت أمواج المد العاتية (تسونامي) التى ضربت المحيط الهندى حوالى 230 ألف شخص، معظمهم فى إقليم أتشيه بغرب البلاد. ومؤخراً فى عام 2018، تسبب بالو وتسونامى فى مقتل أكثر من 4300 فى سولاويزي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا