أول رد رسمي على إخلاء العقارات التراثية بمنطقة وسط البلد تمهيدا لاستثمارها

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عقب تواصله مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، على ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية الصحفية وصفحات التواصل الاجتماعي وتويتر وغيرها، من أنباء بشأن إخلاء العقارات التراثية بمنطقة وسط البلد من قاطنيها تزامناً مع خطة الدولة لاستثمارها.

 

اقرأ أيضا: بـ 13 مليون دولار.. وزير البترول يوقع 5 عقود للتنقيب عن الذهب

 

ونفى المركز تلك الأنباء، عقب الحصول على رد من الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، مُؤكداً أنه لا صحة لإخلاء العقارات التراثية بمنطقة وسط البلد من قاطنيها تزامناً مع خطة الدولة لاستثمارها.

وأوضح الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، أن هناك خطة تستهدف تطوير منطقة وسط البلد لترويج التراثية والتاريخية بها، وإعادتها لرونقها.

 

وأشار الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إلى أن عملية التطوير، تأتي بعد التخلص من كافة الإشغالات غير القانونية مثل المخازن والورش والأنشطة الأخرى التي لا تتناسب مع قيمتها التاريخية.

 

وذكر الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، أنه يتم التمهيد حاليا لتحويله وسط البلد إلى منطقة سكنية سياحية استثمارية إدارية، دون الإضرار بحقوق أي من سكانها، مشيرا إلى أن الهدف من تطوير القاهرة الخديوية يتمثل في إعادة تنظيم استعمالات الأراضي.

 

ووفق الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، سيتم نقل الأنشطة غير المناسبة الموجودة بمنطقة وسط البلد إلى مناطق أخرى.

 

وسيتم إخلاء جميع المخازن والورش، وإعادة الوحدات السكنية بالعقارات التراثية إلى أصحابها.

 

وأوضح أنه سيتم تحويل منطقة وسط البلد إلى مركز تجاري إداري للقاهرة الكبرى.

 

وسيتم تخصيص مناطق متخصصة وظيفياً، مع استقطاب الشركات الإدارية والفندقية الكبرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق