هل ترى القطط الجن

زيادة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل ترى القطط الجن؟ ما الذي تراه القطة ولا نراه؟ تعتبر القطط من الحيوانات الفريدة جدًا في نوعها من حيث الخصائص التي تميزت بها عن جميع المخلوقات والكائنات الأخرى حتى التي تتشابه معها في بعض الصفات.

لكن على الرغم من ذلك يظن البعض أن لها علاقة بالجن؛ لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على إجابة سؤال هل ترى القطط الجن؟ بشيءٍ من التفصيل.

ستجد في هذا الموضوع..

هل ترى القطط الجن

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة جدًا التي تحب أن تلعب معها ولا تجد منزل محب للحيوانات لا يستضيف قطة فيه، وتجدر الإشارة إلى أنها حيوانات غسقية تحب أن تنشط وقت حتى طلوع الشمس

لا يمكننا الجزم أن القطة ترى الجن فتلك المعلومة في علم الغيبيات، ولكن هي مجرد تكهنات من باقي الحيوانات وسلوكها.

فلا يمكن للعلماء شرح وتفسير كل تلك النظريات في سلوك القط، تبقي النظريات لغز يصعب التكهن به والوصول إليه في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: لماذا يخاف الجن من القطط

آليات عمل حاسة البصر عند القطط

تملك القطة مجال بصري لا يختلف عن الجهاز البصري البشري ولكنها لا تستطيع رؤية الأشياء البعيدة عن مجال بصرها فهل ترى القطط الجن؟ لذا سنتعرف على آليات عمل بصر القطط فيما يلي:

  • عندما يكون الضوء مسلط بقوة عند عينيها فإنها تضيق بعملية لا إرادية بحتة بؤبؤ العين -تلك الدائرة السوداء في منتصف العين- للتقليل من كم الضوء الذي يدخل للعين، ويحدث العكس ليتسع ليشمل مجال رؤية أوضح في الضوء الخافت.
  • تمتلك القطة طبقة رقيقة تسمى غشاء البساط فتعمل كالمرآة، ونتيجة لذلك فهي تعكس الإضاءة لعين القطة؛ مما يسبب فزع لبعض الناس فيظنون أنها ظاهرة غير اعتيادية.
  • يمكن للقطة رؤية ما يعرف بالأشعة فوق البنفسجية ويعرف باسم أيضًا الضوء الأسود؛ وتختلف القطط عن البشر في أنها إذا وضعناها في غرفة بها أشعة فوق بنفسجية فإنها سترى بوضوح على عكس البشر سيرون الظلام.

الاعتقاد بقدسية القطة في الحضارات

مالت الحضارات للاعتقاد أن القطط كائنات مقدسة وتختلف عن باقي الحيوانات؛ حتى أن أقرانها في السلسلة الحيوانية أعطوها قدسية خاصة لاعتقادهم أنها قادرة على التنبؤ بالكوارث التي تحدث من فيضانات أو زلازل أرضية؛ بجانب اعتقادهم بقدرتها الخاصة على الشفاء، وفيما يلي سنعمل على رؤية كل حضارة لها:

  • الحضارة المصرية القديمة: كانوا يبجلونها ولا يخافون منها ويعتبرونها رمز للخصوبة واستخدموها في رعاية الحقل والتخلص من الحيوانات الضارة كالفئران؛ كانوا يعتبرونها آلهة وينحتون التماثيل باسمها.
  • الحضارة الوثنية: كانت تعتبر القطة هي حلقة الوصل بين الموتى والأحياء؛ من هنا كان الاعتقاد بقدرتها على رؤية الجانب الأخر من العالم أو ما يعرف باسم العالم السفلي؛ بسبب المقدرة المختلفة للقطة عن مقدرة رؤية البشر.
  • العصور المظلمة: كان هنالك عداء غاشم بين الناس والقطة في تلك الفترة وخصوصًا القطط السوداء منها، وحدثت العديد من المجازر في حق القطط وتم قتلها عن طريق الذبح بأعداد كبيرة جدًا ومعاداة كل من يظهر لها قليل من الشفقة والتبجيل.
  • الحضارات الشرقية: اعتبرت القطة إله للخصوبة ونالت التقدير والاحترام وكان ثمنها غالي ولا يقدر عليه سوى عليه القوم والأغنياء.

مصدر ربط القطط بالجن

ضمن إطار عرضنا لإجابة سؤال هل ترى القطط الجن، تجدر الإشارة إلى أن الاعتقاد المتعلق بأن القطط يمكن أن ترى الجن أو تتفاعل معه يرجع بسبب الحركات التي تصدر منها ويفسرها العلماء ورجال الدين كلًا منهم بمنطقه كالتالي:

  • رجال العلم: إن القطط حيوانات رقيقة السمع وحادة البصر والشعور فهي تسمع وتشعر بما لا نشعر به نحن؛ فأي حركة خارجة عن المعتاد أو صوت لا يسمعه الإنسان يمكن لها ببساطة أن تسمعه هي.

تأخذ بسبب تلك التفاعلات رد فعل قوي لذا فنجدها في معظم الأوقات تحدق في الحائط بدون سبب أو تقفز قفزة قوية دون فعل من البشر بقربها أو حتى عند سماعها صوت قد لا يكون قوي للبشر.

  • رجال الدين: لا يجزم رجال الدين أن القطط ترى الجن بشكل قاطع، ولكنهم يعتبرونها شأن جميع الحيوانات الأخرى كالحمار الذي يمكن الاستنباط بوجود الشيطان من نهيقه، أو الديك وقدرته على رؤية الملائكة فلما لا يمكن للقطة رؤية الجن.

لا يمكن للعلماء أو رجال الدين التأكد بشكل قاطع من أن للحيوانات قدرات خاصة لرؤية الماورائيات، ولكنها كلها تكهنات واجتهادات شخصية.

اقرأ أيضًا: لماذا تخاف القطط من الخيار؟ وأغرب عاداتها

مكانة القطة في الإسلام

كانت للحيوانات مكانة خاصة في الإسلام وللقطط أهمية كبيرة ولم يربط الإسلام بين الإحسان إليها ورؤيتها للجن من عدمه..

فذكرت الأحاديث النبوية أن القطة حيوان طاهر وهو من الطوافين على الناس في بيوتهم.

كان الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم كان يتوضأ من نفس الإناء التي تشرب منه القطة وفي حديث أخر أن امرأة حبست القطة في منزلها ولم ترأف بها لتتركها في الخارج تأكل وتلعب ولا لتضع لها الطعام فكانت النار لها جزاء.

كان أحد الصحابة وهو أبو هريرة يحب القطط حبًا جمًا لدرجه انه سمي بها لكثرة ما فعل خير معها من إطعام لها وإكرام لمنزلتها فكانت تحب القطط التخفي في جيب ملابسه فهل ترى القطط الجن؟

سر اختفاء القطط ليًلا؟

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال هل ترى القطط الجن، تجدر الإشارة إلى أن السبب الدائم للاعتقاد أن القطط لها علاقة وثيقة بالجن يرجع إلى قدرتها على الاختفاء ليلًا، ولكنها في واقع الأمر لا تذهب بعيدًا.

تحب القطط الاستيقاظ ليلًا للذهاب للتنزه بجوار المنزل أو حتى للعب بالجوار، أو الصيد ويمكن أن تصطاد منفردة، كما يمكنها أن تصطاد في جماعة، أو تختفي لسبب آخر وهو الاسترخاء في سكون الليل.

علاقة القطط بأعمال السحر

كان الناس قديمًا وحتى وقتنا هذا ينظرون للقطط على أنها أرواح شيطانية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالجن والعالم السفلي، وكان الكهنة قديمًا يستخدمونها في السحر الأسود بالذات لتدفن مع الموتى لحمايتها من الأرواح الشريرة.

كان بعض السحرة يلعنونها لاعتقادهم لقدرتها على التواصل مع العوالم الخفية السفلية؛ فقد كانوا يستحضرون روحها عن طريق بعض الطلاسم لتنفيذ أغراض سيئة فكل جزء من القطة في جسدها يستخدم لاستحضار سحر معين.

تجدر الإشارة إلى أن أحشاؤها كان يتم خلطها مع أحشاء أخرى لعمل سحر في اعتقادهم يمكن الناس من رؤية الجن وإزالة الغشاء الذي يفصل بين البشر والجن.

اقرأ أيضًا: حقائق عن الجن مرعبة جداً وانواع الجان وطرق الوقاية منهم

علاقة الجن بالقط الأسود

هنالك ارتباط دائم بين القط الأسود والجن بسبب اللون الأسود الفحمي، كذلك لون العيون الزاهية، ولا يجب على الإنسان الانشغال بتلك الخرافة، وإنما هو مجرد لون من ألوان القطط، وليس له علاقة من قريب أو من بعيد بالجن.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يثبت حتى الآن حالة واحدة أن هنالك تلبس لإنسان بالجن عن طريق القطط عامة، والقط الأسود خاصة، وإنما هي خرافات

تعد القطط من الحيوانات الأليفة التي يجب على الإنسان أن يحسن إليها ما استطاع؛ وألا يتم استخدامها في أيٍ من الأعمال الشيطانية كالسحر؛ لأن الحيوانات جميعًا أمانة بيد البشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة زيادة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من زيادة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة