ديني / الطريق

مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين تشارك في فعاليات الملتقى الثقافي لدولة نيبالالأمس الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 06:22 مـ

شاركت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين في فعاليات الملتقى الثقافي، الذي نظمته سفارة دولة نيبال بالقاهرة بالتعاون مع مدن البعوث الإسلامية، وبحضور سوشيل كومار سفير دولة نيبال بمصر، والعميد محمود عبدالعظيم صبيحة رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية.

وخلال الملتقى، قالت الدكتورة نهلة الصعيدي، إن الأزهر يعتز باستقبال أبنائه من جميع دول العالم، ويحرص على بذل قصارى جهده في تأهيلهم، وإمدادهم بتعاليم الإسلام السمحة، من خلال مناهج تركز على القيم الإسلامية النبيلة وترسخ في عقولهم مبادئ الحوار وقبول التنوع، مع الحفاظ على الهوية الإسلامية بكل مكوناتها.

واستعرضت مستشار شيخ الأزهر، جهود مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين وبرامجه التعليمية، والأنشطة التي يقدمها للطلاب الوافدين، والمجالات العلمية والثقافية والترفيهية، مضيفة أن المركز يعمل وفق استراتيجية واضحة لتوفير كل سبل الدعم العلمي اللازم للدارسين؛ ليكونوا خير سفراء له، ومتسلحين بمنهجه الوسطى؛ لمواجهة الانحرافات الفكرية التي تتعارض مع وسطية وسماحة الإسلام.

في الوقت نفسه، واصل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أنشطة برنامج "نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب"، واستقبل اليوم الأربعاء، عددًا من طلاب وطالبات جامعة الإسكندرية، وذلك ضمن بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الشباب والرياضة والأزهر الشريف.

وخلال المحاضرة الأولى، سلط الدكتور حمادة شعبان المشرف على وحدة الرصد باللغة التركية بمرصد الأزهر، الضوء على بعض الأفكار التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي ومدى خطورتها وكيفية كشف زيفها حيث تضمنت المحاضرة شرحًا عمليًا لأهم آليات التعامل مع هذه الأفكار وسبل منها.

اقرأ أيضا.. «الأوقاف» تعقد مقرأة لكبار القراء برواية ورش بمسجد الحسين.. السبت

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا