شركة Riot Games تُعلن إلغاء الشراكة مع مدينة NEOM .

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد يوم واحد قامت شركة Riot Games بإلغاء اتفاقية التعاون مع مدينة Neom .

أعلنت شركة Riot Games عن إلغائها اتفاقية التعاون والشراكة مع مدينة Neon السعودية بعد يوم واحد من إبرام الاتفاق بسبب حملة كبيرة جداً من الانتقادات التي تعرضت لها Riot Games بعد الإعلان عن هذه الصفقة.

وعن هذا القرار قال السيد Alberto Guerrero رئي البطولات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، أفريقيا وأوروبا وقال “نحن كشركة من الهام جداً أن نعرف متى أخطئنا ونبدأ بتصحيح هذا الخطأ، وبما أننا ملتزمين تجاه كل متابعينا في جميع أنحاء العالم بما فيهم من داخل المملكة العربية السعودية فإن اتحاد LEC يعلن عن إنهاء الشراكة مع مدينة Neom”

“رغبتنا في تطوير وتوسيع مجتمعنا جعلتنا نقوم بتجميد الشراكة بشكل فوري خصوصاً ,أنها تسببت في صدع داخل مجتمعنا القوي والمتنامي، وبينما نحن أخطأنا في تقديرنا الحالي فنحن نسعى أن لا يتكرر الأمر في المستقبل”

جدير بالذكر أن:

مدينة NEOM هي مدينة عملاقة جديدة تهتم بكل عناصر التكنولوجيا والتقنية ومن المفترض أن يتم إنهار الجديدة الذكية في 2025 بتكلفة 500 مليار دولار.

المدينة تقع داخل تبوك على البحر الأحمر ويحدها بشكل نظري الأردن ومملكة الأردن وفلسطين، على الرغم من حجم المشروع العملاق إلا أن المدينة يوجه لها العديد من الانتقادات بسبب حالات الإخلاء الجبرية لسكان مدينة الحويطات وهي المنطقة التي تم بناء مدينة NEON عليها.

بعد الإعلان عن الشراكة حدثت موجة كبيرة من الانتقادات بسبب الشكوك التي تُثار حول المدينة وطريقة بنائها، أيضاً دخل في الأمر بعض الأصوات التي تندد بمستوى حماية حقوق وحريات الإنسان داخل المملكة مع الإشارة إلى قضية مقتل داخل السفارة السعودية في دولة تركيا.

شخصياً لا امتلك الكثير من المعلومات حول هذه القضية بحكم أنني غير متابع جيد للسياسة ولكن أعرف فقط أن صناعة الألعاب يجب أن تكون بعيدة عن هذه المشكلات ويجب أن يكون وسيلة لتقارب الحضارات الحضارات والشعوب.

شاركنا رأيك عزيزي القاري وتذكر دائماً اننا مجرد ناقلين للحدث ونحاول أن نخبرك فقط بالأسباب التي أدت إلى إلغاء الشراكة دون أن نتطرق إليها بشكل سياسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق