تقرير: مايكروسوفت تُفكر في شراء تيك توك في أمريكا!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يخطط الرئيس دونالد ترامب لأمر شركة ByteDance، الشركة الصينية الأم لتطبيق تيك توك، ببيع عمليات مقاطع الفيديو القصيرة الشهير داخل الولايات المتحدة، وقد ظهرت عملاقة التقنية الأمريكية شركة مايكروسوفت كمشتري محتمل.

حيث ذكرت وكالة بلومبرج يوم الجمعة أن الرئيس ترامب كان يخطط لتوقيع أمر تنفيذي يوجه شركة ByteDance إلى “التنازل عن ملكيتها” لعمليات تطبيق تيك توك الأمريكية. ثم ظهر تقرير جديد، كان من الصحفي تشارلز جاسبارينو من صحيفة Fox Business Network، حول اهتمام شركة مايكروسوفت المحتمل في الحصول على خدمات تطبيق تيك توك. ثم ذكرت وكالة بلومبرج في وقت لاحق يوم الجمعة أن هناك شركات أمريكية أخرى مهتمة أيضًا بالتطبيق، بالرغم من أنها لم تذكر أسماء شركات محددة.

تم تقييم تطبيق تيك توك، الذي يملك أكثر من 2.3 مليار عملية حول العالم، مؤخرًا بقيمة بين 30 مليار دولار و50 مليار دولار. ليس من الواضح تمامًا أين يمكن أن يتناسب تطبيق تيك توك مع أعمال مايكروسوفت، إذا قامت بشرائه بالفعل. حاليًا، التواجد الرئيسي للشركة في الشبكات الاجتماعية هو خدمة LinkedIn، والتي تتوجه إلى قطاع الأعمال. كما قامت شركة مايكروسوفت مؤخرًا بإغلاق خدمتها Mixer، وهي خدمة بث ألعاب الفيديو التي تنافس مع خدمةTwitch من أمازون.

من الجدير بالذكر أيضًا أن الشركة الأم للتطبيق ByteDance أسسها عام 2012 موظف سابق في شركة مايكروسوفت وهو Zhang Yiming.

ومن غير الواضح ما هي القوة التي يملكها ترامب لإجبار شركة أجنبية مثل ByteDance على التخلي عن عمليات تطبيقها داخل أمريكا. كما أن رد فعل الشركة الصينية ليس واضحًا أيضًا في هذا الشأن، لكن خطوة ترامب ستمثل تصعيدًا في هجمات الإدارة على تطبيق تيك توك وشركات التقنية الصينية الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق