نظرة سريعة على كيس حاسوب 4000D AIRFLOW الجديد من Corsair

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في كل مرة تعمل Corsair على تقديم كيس حاسوب يلبي فئة معينة من المستخدمين حتى تخدمهم بالشكل الأمثل نجدها تركز على أصغر التفاصيل مما يجعل كيسات الحاسوب التي تقدمها محط أنظار المستخدمين واللاعبين, وعلى الرغم من وجود كيسات حاسوب مناسبة لمختلف الاستخدامات التي تشمل مختلف الفئات من MID-TOWER/FULL-TOWER/MICROATX/MINI-ITX/SUPER-TOWER إلا أن هناك كيسات حاسوب تطلق لتخدم نوع معين من المستخدمين, واليوم نحن أمام نظرة أولية على كيس 4000D AIRFLOW الجديد القادم لنا بحجم Mid-Tower بتصميم جميل وإمكانيات تجعلك قادر على تركيب ما تريده من قطع بهذا الكيس بجانب عدد من المميزات التي سأتحدث عنها ضمن هذا المقال.

شكلياً نحن امام كيس حاسوب يرتقي لمتطلباتنا

حالما تنظر لشكله الخارجي ستجد أن كيس Corsair 4000D حقق المعايير الجمالية من ناحية التصميم شكلاً ومضموناً “لكنه ليس الأجمل بكل تأكيد” فهو يأتي بواجهة جانبية شفافة تظهر جمالية قطع حاسوبك خاصة لو كنت تفكر بتبريد مائي متكامل AIO أو مفتوح مع إضافتك لشرائط إضاءة RGB التي ستجعل قطع حاسوبك تنبض بالحياة, كما يمتاز بواجهة أمامية عصرية يمكن أن تختارها بغطاء غير مثقب ليدخل الهواء من جوانب الواجهة الأمامية أو أن تختار الغطاء المثقب ليدخل الهواء بشكل أكبر نحو مراوح التبريد.

المواد التي صنع منها هيكل الكيس هي من معدن الفولاذ الصلب بجانب البلاستيك المقوى والواجهة الزجاجية الجانبية. هذه التركيبة نراها مع أغلب كيسات الحاسوب المصنوعة , وذلك بسبب المتانة التي توفرها للكيس والمظهر الخارجي المصقول بفضل قطع البلاستيك عالية الجودة. لن تقلق بكل تأكيد حول قدرة هذا الكيس على الاتساع لأحجام اللوحات الأم الكبيرة لأنه قادر على فعل ذلك بسهولة والاجمل بنظري هو نظام RapidRoute المبتكر لإدارة الكابلات مع قواعد الكابلات الثابته التي تسمح لك بأن ترتب كامل الكابلات الخلفية بالشكل المطلوب بعيداً عن العشوائية التي نجدها مع أغلب كيسات الحاسوب التي تفتقد لهكذا حلول.

من الداخل..كل ما تحتاج إليه موجود

نعم وبكل أمانه انت أمام خيارات متعددة تلبي ما انت بحاجة إليه فعلياً, بداية الواجهة الأمامية تتمتع بعدد من المنافذ: زر التشغيل/زر إعادة التشغيل/ منفذ USB 3.0 Type-A ومنفذ USB 3.1 من النوع C ومقبس صوت مدمج. أي نوع من اللوحات يدعم؟ يستطيع التعامل مع أي لوحة بحجم ATX, Micro-ATX, Mini-ITX دون أي مشكلة, كما يتمتع هيكل الكيس بـ 7 منافذ توسعة مع إمكانية دعم القاعدة الجانبية لتركيب البطاقة الرسومية بشكل جانبي.

إن كنت تفكر بشراء الكيس, فهو سيتضمن لمروحتين AirGuide بحجم 120mm واحدة في الجهة الأمامية من الكيس والأخرى في الجهة الخلفية من الكيس, بينما لو كنت تريد استغلال الكيس من ناحية المراوح فهو يتسع لتركيب 3 مراوح أمامية بحجم 120mm أو مروحتين بحجم 140mm مع مروحتين 120mm أو مروحتين 140mm في الجهة العلوية من الكيس.

لا تريد تبريد هوائي؟ إذا انت تفكر بالاعتماد على التبريد المائي فهذا الكيس قادر على دعم هذا الخيار الذي ستقدم عليه من خلال دعم تركيب قطعة ردياتير بحجم 360mm أو 280mm في واجهة الكيس الأمامية مع تركيب قطعة ردياتير في واجهة الكيس العلوية بحجم 240mm أو 280mm مع إمكانية تركيب قطعة ردياتير بحجم 120mm في الجهة الخلفية من الكيس…الخيارات الكثيرة المتضمنة مع هذا الكيس ستجعلك مستعد للتحويل بين التبريد الهوائي إلى المائي بسهولة.

هل يتمتع بمكان لتريب قارئ الاقراص بحجم 5.25 انش؟ لن يتضمن هذا الكيس لذلك, لأن قارئ الاقراص أصبح شيء من الماضي وإن كنت بحاجة إليه يمكنك شراء قارئ أقراص خارجي بمنفذ USB ليحل لك هذه المشكلة. على صعيد أقراص التخزين؟ ستكون قادر على تركيب قرصين بحجم 3.5 انش أو 2.5 انش مع إمكانية تركيب قرصين أيضاً خلف قاعد اللوحة الأم بحجم 2.5 انش, أي بالمجمل ستكون قادر على تركيب قرصين HDD وقرصين SSD أو تركيب 4 أقراص SSD.

يتسع الكيس لتركيب بطاقة رسومية بطول يصل حتى 360mm أي سيكون قادر على استيعاب البطاقة الرسومية الأقوى بالعالم RTX 3090. كما سيتسع لتركيب مزود طاقة ATX بطول 180mm وفي حالة قمت بإلغاء قاعد تركيب اقراص HDD سيتاح لك تركيب مزود طاقة بطول 220mm. مشتت هوائي للمعالج المركزي؟ نعم انت قادر على تركيب أي مشتت هوائي ولكن بشرط أن لا يتجاوز ارتفاع 170mm…ماذا عن الوزن؟ يصل وزن هذا الكيس حتى 7.8kg.

نظام إدارة الكابلات المبتكر RapidRoute

لربما هذا اكثر ما أعجبني بالكيس, فنظام إدارة الكابلات RapidRoute يهدف بشكل رئيسي لتنظيم الكابلات التي لديك عبر مسار واحد قابل لكي تتحكم به بشكل سهل وسريع مع مساحة واسعة تبلغ 25mm من ناحية العمق. هذا المسار الخاص لتنظيم الكابلات تجده موجود بجانب القاعدة الخلفية الوحة الأم ليتسع لكامل الكابلات التي لديك بشكل مرتب بعيداً عن العشوائية التي نعاني منها.

اليوم تم إطلاق هذا الكيس بشكل رسمي ليتوفر بالأسواق بسعر 80 دولار وبإصدارين الأول 4000D بواجهة أمامية غير مثقبة والثاني 4000D AIRFLOW بواجهة أمامية مثقبة تساعد على تحقيق امتصاص هوائي أكبر من خلال مراوح التبريد الأمامية, كما سيتاح لك بين اللون الأسود أو الأبيض. تجدر الإشارة أننا سنقدم لكم خاصة لهذا الكيس حتى تطلعوا على كامل مميزاته وتجربتنا وتقيمنا الشامل له

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق