تقارير: NVIDIA باعت 175 مليون دولار من بطاقات RTX 30 لسوق التعدين؟!

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد كل المبررات التي صدرت خلال الفترة الماضية والتي كنا نحن في عرب هاردوير نغطي كل صغيرة وكبيرة تتعلق بأسباب نفاذ هذه البطاقات من خلال المقالات التالية: “هل أثر النقص الحاصل مع بطاقات RTX 30 على أرباح NVIDIA المالية؟“-“استمرار نقص بطاقات NVIDIA RTX 30..قد يؤدي إلى خلق فرصة ثمينة لـ AMD!“-“بين القيل والقال..NVIDIA توضح حقيقة النقص الحاصل مع بطاقة RTX 3080“.

ظهر تقرير مثير للاهتمام “انا شخصياً اصف هذا التقرير بالخطير” يتحدث عن خطوات قامت بها NVIDIA لبيع بطاقات RTX 30 من الجيل الجديد المستند على معمارية Ampere دون الاكتراث لجمهور اللاعبين, بل كان الهدف تحقيق أعلى قدر ممكن من المبيعات خلال هذه الفترة.

التقرير الذي صدر من Barrons بجانب Bitcoin يشير بشكل واضح أن التقديرات المالية التي تم رصدها من خلال أربح الربع الثالث للسنة المالية والتي قمنا نحن في عرب هاردوير بتغطيتها من خلال هذا المقال, تشير بشكل واضح إلى بيع كمية كبيرة من بطاقات RTX 30 الجديدة وبشكل مباشر إلى من هم في مجال تعدين العملات الرقمية لتحقق مبيعات تصل قيمتها إلى أكثر من 175 مليون دولار.

لمن لم يتابع مقالنا السابق, كنا قد ذكرنا تحقيق NVIDIA لعائدات مالية أكثر من جيدة للربع الثالث بمبلغ وقدره 2.27 مليار دولار بزيادة 37 بالمئة عن الربع السابق وبزيادة 37 بالمئة عن العام السابق. ففي هذا الربع كشفت النقاب عن سلسلة البطاقات الرسومية GeForce RTX 30 من معمارية Ampere مع أداء يصل إلى ضعف أداء الجيل السابق المستند على معماري Turing.

كما أعلنت أن Fortnite اللعبة الأكثر شهرة في العالم ستدعم تقنية NVIDIA RTX لتتبع الأشعة في الوقت الفعلي وتنعيف الحواف DLSS AI فائق الدقة لتنضم إلى أكثر من عشرين لعبة أخرى بما في ذلك Cyberpunk 2077 و Call of Duty: Black Ops و Watch Dogs: Legion. أعلنت عن تقديم NVIDIA Reflex ، وهي مجموعة من التقنيات التي تعمل على تحسين معدل ردة الفعل في الألعاب المتاحة اليوم في Fortnite و Valorant و Call of Duty: Warzone و Apex Legends  وغيرها. كشفت النقاب عن NVIDIA Broadcast وهي خاصية إضافية تعمل على تحسين جودة الميكروفون ومكبر الصوت وكاميرا الويب مع تأثيرات الذكاء الاصطناعي المسرَّعة باستخدام بطاقات RTX.

نعم العائدات الكاملة التي وصلت إلى 2.27 مليار دولار لقطاع الألعاب وحده لا يعني أن كل هذا القطاع مستند فقط على بيع بطاقات RTX 30, بل هو عبارة عن مجموعة من المنتجات والخدمات التي تقدمها NVIDIA لتصب أرباح كل تلك المنتجات في خزينة قطاع الالعاب. إلا أن المبلغ الذي قدر بـ 175 مليون دولار كان يخص بشكل مباشر مبيعات بطاقات RTX 30 التي تم فيها بيع تلك البطاقات بشكل مباشر من NVIDIA إلى من هم في مجال تعدين العملات الرقمية وبالذات من يعمل في عملة Ethereum وذلك وفقاً لكلام المحلل Mitch Steves.

إن صدق الكلام حول هذه النقطة, فهذا يعني أن NVIDIA فعلياً وضعت اللوم على البوتات “التي بلا شك كان لها دور في نفاذ البطاقات” بالنسبة الأكبر لتغطي أسباب نفاذ البطاقات من الأسواق, إلا أن السبب الرئيسي في نفاذ الكميات هو بيعها بشكل مباشر نحو مجال تعدين العملات الرقمية لأنها بالأساس بطاقات رسومية مخصصة لجمهور اللاعبين, مما أدى إلى هذه الحالة السيئة في عدم توفر البطاقات سوى بكميات قليلة للغاية وبأسعار مرتفعة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق