12 من أفضل أدوات تحسين محركات البحث لتدقيق ومراقبة موقع الويب الخاص بك في عام (مدفوعة ومجانية) Analysis

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
seo analysis
لا يوجد شيء يشبه تمامًا تحديث خوارزمية Google المفاجئ لترك المسوقين يشعرون بأجزاء متساوية من الارتباك والقلق. يبدو أنهم ينتظرونك للحصول على كل النجاح وراء المجهودات الخاص بك ، ثم يطلقون تحديثًا يجعل جهودك عفا عليها الزمن على الفور.
من المؤكد أنهم منفتحون جدًا على حقيقة أنهم يفعلون ذلك من أجل مصلحة الجميع فكل تعديل خوارزمية يقربنا خطوة واحدة إلى نتائج البحث الأكثر صلة ، بعد كل شيء. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض السرية وراء كيفية تقييم Google لموقع ويب بالضبط وتحديد المواقع التي سيتم عرضها لاستعلامات البحث.
ومع ذلك ، هناك عدد من الأدوات  بعضها مجاني وبعضها مدفوع  تساعدك على النظر إلى موقعك بالطريقة التي يراها Google.
تعتبر هذه الأدوات مهمة لاستراتيجية البحث المجاني لأنها تسمح لك بالتركيز على عناصر موقعك التي يعتبرها Google مهمة. في هذا المنشور ، سنستعرض 12 أداة من هذا القبيل تساعدك جميعًا في تشغيل تحليل الموقع مثل المسوق ... وبرنامج الروبوت.
 
 
مجاني
الغرض: تدقيق الموقع
في عام 2007 ، أصدرت HubSpot أداة تسمى Website Grader ساعدت الشركات في الكشف عن فرص تحسين محركات البحث. نظرًا لأن الكثير قد تغير منذ ذلك الحين ، أصدرت الشركة إصدارًا جديدًا ومحسنًا من الأداة.
Website Grader هي أداة عبر الإنترنت تقوم بإنشاء تقارير مخصصة بناءً على المقاييس الرئيسية التالية:
  • الأداء: ستقوم الأداة بتحليل حجم صفحة موقعك وطلباته وسرعته ومقاييس تحسين محركات البحث الرئيسية المماثلة.
  • جاهزية المحمول: سترى الأداة ما إذا كان موقعك على الويب مناسبًا للجوّال من حيث إعدادات الاستجابة وإطار العرض.
  • تحسين محركات البحث: ستحدد الأداة ما إذا كان من السهل العثور على موقع الويب الخاص بك - سواء من قبل البشر أو الروبوتات. سيأخذ هذا القرار عوامل مثل عناوين الصفحات والأوصاف التعريفية في الاعتبار.
  • الأمان: ستبحث الأداة عن أشياء مثل شهادة SSL. هذا بمثابة وسيلة لإثبات للزائرين أن موقعك أصلي وآمن لتقديم معلومات الاتصال.
كل ما تحتاجه هو عنوان URL لموقعك الإلكتروني وعنوان بريد إلكتروني للبدء. ما عليك سوى توصيل معلوماتك ويمكنك توقع (1-100) بالإضافة إلى تقرير مفصل في غضون ثوان.
على سبيل المثال ، في  HubSpot Blogging App ، سيجد المستخدمون اقتراحات تحسين محركات البحث كما تكتبها. يعمل هذا الإدراج المفيد بمثابة قائمة مرجعية لمنشئي المحتوى من جميع مستويات المهارة. يمكن لعملاء HubSpot أيضًا الوصول إلى تطبيق أداء الصفحة وتقرير المصادر وتطبيق الكلمات الرئيسية . ستوفر لك منصة التسويق HubSpot الأدوات التي تحتاجها للبحث عن الكلمات الرئيسية ومراقبة أدائها وتتبع نمو البحث المجاني وتشخيص الصفحات التي قد لا تكون محسنة بالكامل.
يمتد أكثر من 70 مقياسًا ، سيكون من الصعب - إن لم يكن من المستحيل - عدم الكشف عن فرص التحسين.
 
كمكافأة ، يسهّل Woorank على المستخدمين تنزيل مراجعاتهم كملفات PDF ذات علامة تجارية. وهذا يجعل التوزيع والعرض على مستوى الشركة أكثر انسيابية من أي وقت مضى.
 
 
 
مجاني
الغرض: تحليل الموقع
ربما تكون أفضل طريقة لفهم الطريقة التي ترى بها Google موقعك هي أن تطلب من Google. أدوات مشرفي المواقع من Google هي موارد صديقة للمبتدئين تشرح أساسيات Google.
على سبيل المثال ، تتيح لك أداة الجلب مثل Google من Google رؤية عنوان URL معين كما تراه Google ، وهو أمر بالغ الأهمية عند تحرّي الخلل وإصلاحه لضعف أداء تحسين محركات البحث. يمكن أن تساعدك المعلومات التي يتم إرجاعها في تعديل الصفحة المعنية للحصول على نتائج أفضل ، ويمكن أن تساعدك أيضًا في عزل التعليمات البرمجية التي بها مشكلات عندما تعتقد أن موقعك قد تم اختراقه.
ميزة أخرى رائعة لأدوات مشرفي المواقع من Google هي PageSpeed ​​Insights . تقيس أداة تحسين محركات البحث هذه أداء كل من سطح المكتب وموقع الجوال من حيث السرعة. مع تجاوز استعلامات بحث الهاتف المحمول لعمليات البحث على سطح المكتب ، تزداد سرعة الصفحة أهمية متزايدة للشركات التي ترغب في الاحتفاظ بزوارها.
 
وفقًا لمطوري Google: "تقيس PageSpeed ​​Insights مدى جودة اتباع الصفحة لأفضل الممارسات الشائعة للأداء وتحسب نتيجة من 1-100 تُقدِّر مستوى الأداء في الرأس" يمكن أن تكون هذه النتيجة جيدة ، كما في 80 أو أعلى ؛ متوسطة ، كما في 60 إلى 79 ؛ أو منخفض ، كما في 0 إلى 59.
 
3. Ahrefs :
التكلفة: 99 دولارًا / شهرًا لـ Lite Plan
الغرض: بحث الكلمات الرئيسية ومراجعة الموقع
Ahrefs هو مورد SEO متقدم يقوم بفحص موقع الويب الخاص بك وينتج كلمات رئيسية وربط وترتيب ملفات التعريف لمساعدتك على اتخاذ قرارات أفضل بشأن المحتوى الخاص بك. أربعة من أدواتها الرئيسية هي:
  • مستكشف الموقع : الذي يعرض لك أداء صفحات ويب معينة على موقع الويب الخاص بك.
  • مستكشف المحتوى : الذي يسمح لك بالبحث في صفحات الويب عالية الأداء تحت كلمات رئيسية وموضوعات محددة.
  • مستكشف الكلمات الرئيسية : الذي يولد حجم البحث الشهري ونسب النقر لكلمات رئيسية محددة.
  • تدقيق الموقع : الذي يزحف إلى قطاعات محددة داخل نطاقك ويكشف عن عدد من المشكلات الفنية على مستوى الصفحة.
  • عند استخدام Keyword Explorer ، ستنتج Ahrefs أيضًا "الموضوع الرئيسي" للكلمة الرئيسية التي بحثت عنها ، كما ترى في لقطة أعلاه ، تحت مقياس صعوبة الكلمات الرئيسية. الموضوع الرئيسي للكلمة الرئيسية هو كلمة رئيسية أوسع ذات حجم بحث أعلى من الكلمة الرئيسية المقصودة ، ولكن من المحتمل أن يكون لها نفس الجمهور وترتيب محتمل - مما يمنحك فرصة تحسين محركات البحث أكثر قيمة عند تحسين مشاركة مدونة أو صفحة ويب معينة.
     
     
    4. Woorank :
     
    التكلفة: إصدار تجريبي مجاني لمدة 14 يومًا ، ثم 49 دولارًا شهريًا لخطة Pro أو 149 دولارًا شهريًا للخطة المميزة
    الغرض: تدقيق الموقع
    يساعد تحليل موقع Woorank المتعمق المسوقين على الكشف عن فرص التحسين والتحسين. يأخذ هذا التحليل في الاعتبار أداء مبادرات تحسين محركات البحث الحالية ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وسهولة الاستخدام ، والمزيد.
  •  
    ينقسم كل تقرير إلى ثمانية أقسام:
     
  • قائمة التسويق
  • تحسين محركات البحث
  • الهاتف المحمول
  • سهولة الاستخدام
  • التقنيات
  • اجتماعي
  • محلي
  • الزائرين
  •  
     
    مجانا
    الغرض: تحسين الارتباط
    للتأكد من أن الارتباطات الخاصة بك على صفحة ويب  سواء كانت خارجية أو داخلية  تعمل بالفعل ، ضع في الاعتبار التحقق من الروابط الخاصة بك.
    يسهّل مدقق الارتباط المعطّل على الناشر أو المحرر إجراء التصحيحات قبل نشر الصفحة. فكر في موقع مثل ويكيبيديا ، على سبيل المثال. تحتوي صفحة ويكيبيديا للمصطلح "تسويق" على روابط ضخمة 711. لم يكن Check My Links قادرًا على اكتشاف هذا الرقم في ثوانٍ فقط ، ولكنه وجد أيضًا (وأبرز) سبعة روابط مقطوعة.

Abderrahmane Slimani

أخبار ذات صلة

0 تعليق