.. انطلاق معسكر الفيفا لحكام النخبة الإفريقية "أون لاين"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

ينطلق الأربعاء معسكر الفيفا لحكام النخبة الإفريقية "أون لاين" لشرح التعديلات الجديدة على قانون التحكيم .

 

وخصص الفيفا 4 أيام لشرح التعديلات الجديدة لحكام تبدأ اليوم الأربعاء لمدة أربعة أيام 

 

ويقوم بإلقاء المحاضرات على حكام النخبة فى مصر المحاضر الدولي ورئيس لجنة الحكام السابق عصام عبد الفتاح، ويشارك فيها 31 حكم داخل الكورس الذى حدده الفيفا إلى جانب 42 حكماً أخرين من خارج الكورس تم اختيارهم بمعرفة لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد الذي يشارك فى المحاضرات ومعه الدكتور محمود سعد المدير الفني لاتحاد الكرة .

 

تعرف على موعد خضوع الحكام لمسحة كورونا استعدادا للدوري 

 

وكشف وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام بإتحاد الكرة فى تصريحات خاصة، أن هناك معسكر آخر سيخصصه الفيفا لحكام "الفار" فى مصر "أون لاين" خلال الفترة من 12 إلى 16 يوليو الجاري، ويشارك فيه جميع حكام الدرجة الأولي الذين حصلوا على الدورة التدريبية لتطبيق تقنية الفار فى مصر فى شهر فبراير الماضي وعددهم 52 حكماً إلى جانب مجموعة أخري من لحكام رشحتهم لجنة الحكام بإتحاد الكرة، وسيقوم بإلقاء محاضرات "الفار" المحاضر الدولي على الطريفي .

 

من جانبه أكد وجيه أحمد إقامة معسكر تدريبي لقضاة الملاعب بأحد فنادق القاهرة، لإعدادهم فنياً وبدنياً إستعدادا للمشاركة فى إدارة مباريات الدوري الممتاز، الذى تنطلق مبارياته فى أغسطس المقبل .

 

وكان رئيس لجنة الحكام أكد دخول الحكام معسكر تدريبي، سيبدأ قبل إنطلاق مسابقة الدوري ب15 يوماً، مشيرا إلى أن لجنته تنتظر إعلان الموعد الرسمي لإستئناف مسابقة الدوري، قبل الإعلان عن موعد معسكر إعداد الحكام .

 

وأوضح "وجيه": أن المعسكر يضم 150 حكماً بينهم حكام الساحة والحكام المساعدين وحكام "الفار"، سيتم تقسيمهم إلى ثلاثة أفواج بحيث يضم كل فوج50 حكماً، وسيمكث كل فوج 5 أيام داخل المعسكر، مشيرا إلى أن المعسكر سيتخلله إجازة عيد الأضحى المبارك، وهنا سيتم إنهاء المعسكر واستكماله بعد .

 

جدير بالذكر، أن إتحاد الكرة سيعلن خلال الساعات المقبلة موعد إستئناف مسابقة الدوري الممتاز، حيث كانت إدارة المسابقات بالجبلاية تنتظر الكشف عن أجندة مسابقات الكاف والتي تم إعلانها اليوم الثلاثاء .

 

ومن المقرر أن تعلن إدارة المسابقات باتحاد الكرة عن مواعيد مباريات ثلاث إلى أربع جولات الأولى بالدور الثاني لمسابقة الدوري خلال الساعات القادمة، بعد أن حددت الفترة من 10 إلى 15 أغسطس موعدا مبدئياً لانطلاق المسابقة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق