سيناريوهات بطولات إسبانيا ونظام الصعود للدوريات الأوروبية حال الإلغاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
وضع الاتحاد الإسباني لكرة القدم بروتوكولاً لحسم المسابقات غير الاحترافية التي يشرف عليها وتعيين ممثلي إسبانيا في المنافسات الأوروبية القادم ومصير كأس الملك حال عدم إكمال الموسم القادم بسبب فيروس .
اضافة اعلان

وكشفت تقارير صحفية أنه بالنسبة للمنافسات غير الاحترافية بداية من دوري الدرجة الثانية ”ب“، فسيتم حسم الصعود والهبوط في حالة واحدة هي لعب 50 % على الأقل من اللقاءات قبل 30 يونيو القادم وفق ترتيب الفرق .

وأوضحت التقارير أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم لا يملك حق تعيين بطل دوري الدرجة الأولى والهبوط لدوري الدرجة الثانية والصعود لدوري الدرجة الأولى، فهي قرارات ستتخذها رابطة الدوري الإسباني، ولكنه يملك الحق في اختيار ممثلي إسبانيا في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ووفقا لإذاعة ”كوبي“ الإسبانية، ففي حال عدم إكمال الدوري الإسباني بسبب فيروس كورونا فإن الأندية نفسها التي تمثل إسبانيا هذا الموسم ستمثله الموسم القادم، وهو ما يعني مشاركة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية في دوري أبطال أوروبا، وريال سوسيداد وفياريال وغرناطة في الدوري الأوروبي في موسم -.

أما بالنسبة لكأس الملك ففي حال توقف المنافسات في دور أقل من النهائي تلغى المسابقة نهائيا، بينما لو وصل فريقان للنهائي فسيتم تأجيله حتي عودة منافسات كرة القدم كما هو الحال مع نهائي الموسم الماضي بين ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو، والذي سيجرى في نهاية الموسم الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق