الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يشترط رخصة الأندية المحترفة قبل البطولات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

اشترط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"  على الأندية المشاركة في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية بالموسم الجديد توفيق أوضاعها مع اتحادها الأهلي للحصول على تراخيص الأندية المحترفة والتأكيد على حرمان أي ناد من المشاركة لعدم إنهاء هذا الأمر.

اضافة اعلان
 

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مواعيد القيد للأندية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية المقبل.

وأكد كاف في بيان أن هناك فترتي قيد للأندية الموسم المقبل، الأولى في الفترة من 21 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر والفترة الثانية من 5 نوفمبر وحتى 19 من نفس الشهر.

وأعلن كاف عن موعد انطلاق بطولتي الموسم المقبل، حيث سيبدأ الدور التمهيدي في الفترة من 20 وحتى 22 نوفمبر ، بينما تقام مباريات الإياب في الفترة من 27 وحتى 29 من نفس الشهر.

 

وأوضح " كاف" في بيان رسمي إن تسجيل الأندية يبدأ في الفترة من 1 سبتمبر، حتى 20 أكتوبر، وفقًا للسيناريوهات الآتية:

السيناريو الأول الخاص بالدول التي أنهت الدوري في بلادها، فستتأهل الأندية وفقًا للنظام المعروف مسبقًا والمعلن عنه في المادتين 2 و3 الفصل 4 من اللوائح.

السيناريو الثاني خاص بالدول التي أنهت الدوري في بلادها بسبب دون أن يكتمل، لكنها وضعت تصنيفًا وترتيبًا للفرق في المسابقة غير المكتملة، يتم تأهل الفرق منها كما جاء في المادتين 2 و3 الفصل 4 من اللوائح.

السيناريو الثالث بالنسبة للدول التي ألغت الموسم الحالي، ولم تعتمد ترتيب الفرق به، سيتم تأهل نفس الفرق التي تأهلت الموسم الماضي للمسابقات الأفريقية، مع الوضع في الاعتبار حصة كل اتحاد وفقًا للتصنيف.

السيناريو الرابع بالنسبة للدول التي لم تكمل الموسم حتى الآن، ولن تتمكن من إكماله قبل الموعد المحدد، سيتم تخييرها لتنفيذ أحد المعايير الثلاثة السابقة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق