ناصر عباس عن نظام المسابقات: على اتحاد الكرة الاستفادة من قانون كرة القدم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
سلط ناصر عباس الخبير التحكيمي الضوء على نظام مسابقات الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة والبراعم المقبل ومدى إمكانية استفادة اتحاد الكرة من قانون كرة القدم فى التطبيق.

كانت اللجنة الخماسية المؤقتة في اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني قد ألغت فى وقت سابق مسابقات الناشئين الموسم الجارى بسبب أزمة فيروس داخل البلاد.

قال ناصر عباس عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى : بمناسبة بداية الموسم الجديد / ( خاصة نظام المسابقات ) في مباريات كرة القدم للشباب.. وقدامى اللاعبين.. وذوي الاحتياجات الخاصة.. والبراعم، يجب الاستفادة من قانون كرة القدم.. في التطبيق و لكل اتحاد وطني له حرية اختيار الأمثل. والأصلح والذي يعود بالفائدة على كرة القدم في كل اتحاد وطني.

وتابع: "في اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB رقم 131،  والذي عقد في لندن في 31 مارس 2017 وافق بالإجماع على أن الاتحادات الوطنية لكرة القدم أصبحت الآن لديها الخيار في تعديل كل أو بعض الجوانب التنظيمية لقوانين كرة القدم والتي يتحملون مسؤوليتها.

وجاءت كالتالي:

في مباريات كرة القدم للشباب وقدامى اللاعبين وذوي الاحتياجات الخاصة والبراعم:

•اولا : مساحة الملعب.

•ثانيا : حجم ووزن الكرة والمادة المصنوعة منها.

•ثالثا : المسافة بين قائمي المرمى وارتفاع العارضة عن الأرض.

•رابعا : مدة شوطي المباراة )متساويين( )ومدة الشوطين الإضافيين متساويين(.

•خامسا : استخدام إعادة إشراك المستبدلين.

•سادسا : استخدام نظام الاستبعاد المؤقت ) Sin bins ( لبعض او كل الإنذارات الصفراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق