الـ VAR ينقذ أمين عمر من حالات ركلات الجزاء فى لقاء المصرى والزمالك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المصري*

 

المسابقة : الجولة 31 من بطولة الدوري العام

 

الملعب  : إستاد العرب

 

المباراة :هدف مقابل لاشئ لصالح الزمالك  

 

حكم المباراة : أمين عمر

 

المساعد الأول : يوسف البساطي

 

المساعد الثاني : محمود رضا

 

الحكم الرابع : محمد عمارة

 

حكام الVAR  : محمود دسوقي ، أحمد عبدالله

 

ميزان التقييم لطاقم الحكام :

 

حكم المباراة : أمين عمر

 

القرارات الفنية والسيطرة علي المباراة: في مباراة من المباريات الصعبة نتيجة الأحداث المهمة والمثيرة داخل مناطق الجزاء ينجح الـ VAR في تصحيح الأخطاء التحكيمية المهمة والمؤثرة داخل مناطق الجزاء لحكم المباراة ويتدخل بالقرارات لتصحيح أخطاء الحكم .

 

الحالة الأولي: في الدقيقة 14 من الشوط الأول ركلة جزاء صحيحة لصالح الزمالك نتيجة مخالفة لمس الكرة باليد وضع اليد لحظه لمس الكرة كانت في وضع غير طبيعي  من لاعب المصري أحمد شوشة الحكم يشير باستمرار اللعب يتدخل الVAR  ويذهب الحكم للمشاهدة ليعود ويحتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح الزمالك .

 

الحالة الثانية : في الدقيقة 26 من نفس الشوط يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المصري بداعي مخالفة لمس الكرة باليد علي لاعب الزمالك محمود علاء ويتدخل  الـVAR  للمرة الثانية ويلغي قرار الحكم نتيجة عدم وجود مخالفة لمس الكرة باليد ووضع يد لاعب الزمالك محمود علاء في وضع طبيعي  وقرار صحيح من ال VAR بالتدخل والغاء قرار الحكم . 

 

الحالة الثالثة : في الدقيقة 49 يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح لاعب الزمالك زيزو نتيجة الدفع من لاعب المصري عبدالرحمن زين والVAR  يؤكد علي قرار الحكم بصحة المخالفة 

 

عنصر اللياقة البدنية والتمركز : لياقة بدنية جيدة وأستخدام جيد لعنصر التحمل العام بالأضافة إلي متابعة اللعب ويإخذعلي الحكم التمركز الخاطئ في بعض اوقات المباراه واصتدام الكرة بالحكم وعدم الأهتمام بكيفية الخروج من التمركز الخاطئ إلي التمركز الصحيح .

 

العقوبات الأنضباطية والبطاقات : أنذر الحكم كلا من عمر كمال ، إيزى إيميكا، محمود وادي ، طياره من المصري في الدقائق 49 ، 50 ، 64 ، 96 نتيجة التهور والمسك ،  والأعتراض وتعطيل الهجوم الواعد كما انذر أشرف بن شرقي من الزمالك نتيجة تعطيل استئناف اللعب، وفي الدقيقة 36 يقوم الحكم بانذار فرجاني ساسي ثم يقوم باشهار البطاقة الحمراء للاعب نتيجة الأعتراض بالقول والفعل وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لعمرو عبدالسلام مدرب الزمالك وعلي ماهر مدرب المصري للأعتراض .

 

تقييم الحكمان المساعدان :

 

المساعد الأول : أشار إلى حالات التسلل في الدقائق 48 ، 84 بتقدير صحيح .

 

المساعد الثاني : أشار إلى حالات التسلل في الدقيقة 20 ، بتقدير صحيح ،  وفي الدقائق 38 ، 91 يشير علي التسلل بتقدير خاطئ . وفي الدقيقة 94 يشير علي تسلل لاعب الزمالك اوباما الذي لم يتداخل في اللعب .

 

الحكم الرابع : تعاون مع طاقم التحكيم طبقا للقانون.

 

حكام الـVAR: تدخل ممتاز من الـ VAR في الدقائق 14 ، 26 وحالتي ركلتا الجزاء وتدخل صحيح طبقا لبروتوكول الـ VAR.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق