هانيا الحمامى ومصطفى عسل أول المتأهلين لربع نهائى بطولة للاسكواش

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حجز الثنائى المصرى هانيا الحمامى المصنفة السادسة عالمياً ومصطفى عسل لاعب النادى الأهلى والمصنف الـ 18 عالمياً أول بطاقتى تأهل ببطولة الدولية للاسكواش، التى تستضيفها أهرامات الجيزة حتى 17 أكتوبر الجارى، حيث تصنف بطولة "سى أى بى مصر الدولية المفتوحة للاسكواش " بفئة البطولات البلاتينية للرجال وللسيدات وتعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية،حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار والذى يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الاسكواش هذا منذ ظهور فيروس .

وفاز مصطفى عسل فى مباراة دور الـ 16 على منافسه الانجليزى جيمس ويلستروب بثلاثة أشواط نظيفة فى مباراة استغرقت 40 دقيقة وجاءت الأشواط كالتالى: 11-5, 11-8, 11-5.

فيما فازت هانيا الحمامى على منافستها تيني جليس بثلاثة أشواط مقابل شوط فى مباراة استغرقت 55 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-9, 11-4, 13-15, 11-9.

مصطفى عسل
مصطفى عسل

 

هانيا الحمامى
هانيا الحمامى

 

يذكر أن الثنائى المصرى كريم عبد الجواد المصنف الثالث عالمياً لرجال الاسكواش، ونور الشربينى المصنفة الثانية للسيدات، يحملان لقب البطولة عن النسخة الماضية، وكان عبد الجواد قد ودع البطولة من دور الـ 32 فى إحدى المفاجآت الكبرى على يد زميله مازن هشام.

من جانبه، قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب -البنك التجارى الدولى CIB ، إن "سى أى بى ليس مجرد بنك لكنه جزء لا يتجزأ من المجتمع والذى بدوره يقوم بتعزيز مجهوداته من اجل تنمية المجتمع المصري. لذلك قمنا بدعم الاسكواش نبعا من ثقتنا فى ابطال مصر ونطمح فى ان تصبح هذه اللعبة لعبه أولمبية."

وأكد حسين أباظة، المسئول التنفيذى الرئيسى وعضو مجلس إدارة البنك التجارى الدولى CIB "أن مصر تمر بالعصر الذهبى للاسكواش، حيث يستحوذ أبطال مصر على التصنيفات العالمية للسيدات والرجال والناشئين، لقد قام البنك التجارى الدولى باختيار الاسكواش كجزء من الخدمة المجتمعية للبنك ولأننا نسعى ان يستمر استحواذ مصر على اللعبه لمدة 20 سنة. لذلك وضع البنك خطة مستقبلية تهدف خلق جيل جديد من الابطال الناشئين بدءً من تعاوننا مع أكاديمية كريم درويش واستكمالا بدعم مشوار الابطال الناشئين، وقمنا بعمل بطولات ذات جوائز مالية صغيرة لكى يستطيع هؤلاء الابطال رفع تصنيفاتهم العالمية. نحن نتشرف بدعم ورعاية ابطال مصر الذين يعدون سفراء لمصر داخلها وخارجها واثبتوا انهم ليسوا متفوقين فقط بالاسكواش ولكن يتميزون بالاحترافية والتفانى والتواضع وحب مساعدة الغير"

من جهته قال عمرو منسى مدير البطولة والمدير التنفيذى لشركة IEVENTS: " أشعر بالسعادة والحماس لتنظيم بطولة “سى أى بى مصر الدولية المفتوح" للعام الثانى على التوالى تحت سفح الاهرامات. لقد كان هذا العام مليئا بالتحديات بسبب تفشى وباء كورونا، ولكن هذا لم يمنعنا من تحقيق هدفنا الرئيسى وهو استكمال مسيرة الإنجازات التى حققتها مصر فى الاسكواش."

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق