قلق لجماهير الأهلي بعد تعين جاني سيكازوي لمباراة الوداد

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تم اسناد مهمة تحكيم مباراة الوداد المغربي مع الأهلي للحكم الزامبي جاني سيكازوي.

إعلانات

ويلتقي الأهلي مع مضيفه الوداد مساء السبت على أرضية ستاد محمد الخامس في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

جماهير الأهلي قلقة من الحكم الزامبي خاصة وأن سيرته الذاتية ليست جيدة.

جاني سيكازوي يشتهر بإشهار البطاقات الصفراء والتي وصلت إلى  365 إنذار كما يمتاز الحكم الزامبي باحتساب ركلات الجزاء لصالح أصحاب الأرص حيث احتسب 26 ركلة جزاء منهم 22 ركلة للفريق صاحب الأرض.

ويبلغ الحكم الزامبي 41 عاماً ويعمل مدرس وسبق أن أدار خمس مباريات للمنتخبات المصرية ، حيث أدار نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 بين والكاميرون وانتهى بخسارة الفراعنة 2-1 كما أدار لقاء مصر ونيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 وأنتهي اللقاء 1-1 وحرم من أنفراد محقق عندما اطلق صافرة نهاية المباراة.

وتعرض سيكازوي  للاتهام بمساندة الترجي التونسي في مباراته أمام أول أغسطس الأنجولي بعد أن ألغاى هدف صحيح للفريق الأنجولي وبعدها سجل الفريق التونس هدف ليتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا في عام 2018.

عقب المباراة، تقدم  نادي أول أغسطس بشكوتين للكاف والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطالباً بإعادة المباراة على أرض محايدة، مع معاقبة طاقم التحكيم بقيادة الزامبي جاني سيكازوي.

وتم إيقاف الحكم الزامبي فى الـ 16 من نوفمبر 2018 عن مزاولة نشاط كرة القدم بسبب تحيزه للفريق التونسي وخضع لتحقيقات وتم تبرئته من تهمة الرشوة مع الاكتفاء بمدة الإيقاف لمدة 4 أشهر حيث عاد لإدارة المباريات فى مارس .

الحكم الزامبي سبق وأن أدار للأهلي 3 مباريات وفاز بهم المارد الأحمر كما أدار للوداد 3 مباريات فاز بهم الفريق المغربي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق