اتحاد الكرة يدرس مشاركة بطل كأس فى البطولة العربية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يدرس مسؤولو اتحاد الكرة مشاركة بطل كأس للموسم الجاري  / في البطولة العربية بعد إشراك  الفرق الأربعة الاولي في الدوري بالبطولات الأفريقية  سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

من المقرر ان تنتهي بطولة كأس مصر بنهاية شهر نوفمبر المقبل عقب انتهاء ارتباطات المنتخب الاول والأوليمبى المقرر لها فى الفترة من ٩ الي ١٧ نوفمبر المقبل.

 

ويحدد اتحاد الكرة موعد مباريات كأس مصر المتبقية عقب انتهاء مشاركات الاهلي والزمالك في افريقيا وتحديد وصول أي من لفريقين لنهائي دوري أبطال أفريقيا من عدمه خاصة انه في حالة خروج الفريقين سيتم لعب مباريات بكأس مصر  في الأسبوع الأول من نوفمبر أما في حالة صعود الفريقين او اي منهما سيتم استكمال البطولة عقب أنتهاء معسكر المنتخب.

 

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إرسال أسماء الأندية الأربعة الأولى لمسابقة الدوري الممتاز للاشتراك في بطولتي الأندية الأفريقية المقبلتين، إسوة بما حدث الماضي، نظرا لأن بطولة كأس مصر هذا الموسم ستنتهي في وقت يقترب من انطلاق النسخة الجديدة لبطولات أفريقيا.

 

ويترتب على ذلك مشاركة صاحبي المركزين الأول والثاني  في بطولة أبطال الدوري الأفريقي، بينما يشارك الثالث والرابع في الكونفيدرالية .

 

وبما أن النادي الأهلي حسم المركز الأول لصالحه فسوف يشارك في أبطال الدوري ، بينما يتنافس على المركز الثاني ناديا والزمالك ، فيما يتنافس على المركز الرابع فريقا المقاولون وسموحة.

 

ولأن المنافسة على المركز الثاني لن تحسم إلا في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري، كما أن هناك احتمال لامتداد المنافسة على المركز الرابع حتى الجولة الأخيرة أيضا إن لم يحسم خلال مباراة مصر للمقاصة مع سموحة، فقد قرر الاتحاد المصري لكرة القدم التقدم بطلب إلى الاتحاد الأفريقي بتمديد مهلة إرسال أسماء الأندية حتى نهاية أكتوبر الحالي بدلا من 20 منه.

 

ويأتي طلب الاتحاد المصري في ظل احتمال انتظار الكاف حتى نهاية بطولة أبطال الدوري يوم 6 نوفمبر المقبل لاحتمال فوز بها، وهو أمر في حالة حدوثه سيتمكن معه من المشاركة في البطولة حتى لو جاء ترتيبه في الدوري بعد المركزين الأول والثانى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق